رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو..بالورقة والقلم.. "الصحفيين" تتضامن مع شارل إبيدو

بالفيديو..بالورقة والقلم.. الصحفيين تتضامن مع شارل إبيدو

الحياة السياسية

جانب من الوقفة على سلالم النقابة

بالفيديو..بالورقة والقلم.. "الصحفيين" تتضامن مع شارل إبيدو

ممدوح المصري 11 يناير 2015 16:31

نظم مجلس نقابة الصحفيين وعدد من أعضاء النقابات المهنية، والقوي السياسية والحزبية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية "بالورقة والقلم" على سلالم نقابة الصحفيين، للتنديد بالحادث الإرهابي الذي تعرضت له صحيفة " شارلي إبيدو"، الفرنسية، والذي راح ضحيته ١٢ صحفيًا.


شارك بالوقفة الدكتور، ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وهشام يونس، وجمال فهمي، وحنان فكري، وخالد ميري، اعضاء مجلس النقابة، بالإضافة إلى نقيب المهندسين طارق النبراوي، وأحمد بهاء الدين رئيس الحزب الاشتراكي المصري، ومدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، وأشرف طلبة الأمين العام للجنة الحريات بنقابة المحامين، وطارق إبراهيم، ومحسن أبو يعده عضوا اللجنة.


رفع المشاركون "الورقة والقلم" تعبيرًا عن تضامن الصحفيين المصريين مع صحفيو "شارل أبدو"، بالإضافة إلى لافتات مدون عليها "الحرية للصحافة والاحترام للأديان".

ومن جانبه: قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن الوقفة اليوم جاءت للدفاع عن شرف الكلمة وحرية التعبير، مؤكدًا علي أن الحادث الإرهابي الذي تعرضت له صحيفة شارلي إبيدو الفرنسية، يرفضه الجميع .

وأكد رشوان في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الإرهاب الأسود الذي يتعرض له الصحفيين في جميع انحاء العالم لا يمت للإسلام والمسلمين بصلة، مشيرًا إلى أن هناك من يدعي التدين ويمارس الإرهاب الذى يحالف تعاليم الدين.

وأكد جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين، على تضامن نقابة الصحفيين مع صحفيي باريس والعالم ضد الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها صحيفة " شارلي ايبدو".

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان