رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دفاع "بورسعيد": أحد شهود القضية اعتدى على شريف إكرامي في الاستاد

دفاع بورسعيد: أحد شهود القضية اعتدى على شريف إكرامي في الاستاد

الحياة السياسية

مذبحة بورسعيد

دفاع "بورسعيد": أحد شهود القضية اعتدى على شريف إكرامي في الاستاد

عمرو ياسين 11 يناير 2015 15:07

شكك نيازى يوسف دفاع متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد" خلال مرافعته أمام محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة،  برئاسة المستشار محمد السعيد، في أحد الشهود.

وشكك الدفاع حيث قال: إن محمد شعبان الذي استجوبته النيابة العامة وشهد على ارتكاب 16 متهمًا بجرائم القتل ضد جماهير الأهلي، لافتًا إلى أن الظلام كان دامسًا، ولا يمكن في حالة الهرج والمرج التي كانت فيها الواقعة رؤية 16 متهمًا يرتكبون جرائم.

وأضاف أنه توصل لفيديو يظهر فيه الشاهد محمد شعبان وهو يقوم بالاعتداء على  حارس مرمى النادي الأهلي شريف إكرامي.

و دفع "نيازى" ببطلان إذن النيابة العامة الصادر بحق المتهم سيد حسيبه لكونه صدر بعد  تسليم المتهم لنفسه ، و دفع بعدم جدية التحريات لأنها كتبت عقب حضور المتهم لقسم الشرطة من تلقاء نفسه طواعية بناء علي طلب رئيس مباحث القسم، كما أنه لم يقبض عليه في حالة من حالات التلبس.

كان  أمر الإحالة قد أسند إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان