رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

لندن ستاندارد: المصريون متشائمون من نتيجة المظاهرات

لندن ستاندارد: المصريون متشائمون من نتيجة المظاهرات

الحياة السياسية

مظاهرات - أرشيف

لندن ستاندارد: المصريون متشائمون من نتيجة المظاهرات

أحمد حسنين 30 يونيو 2013 10:01

أشارت صحيفة "لندن إيفنينج ستاندارد" البريطانية، اليوم الأحد، إلى قول منظمي حركة تمرد المصرية بأنها جمعت أكثر من 22 مليون توقيع على استمارة تمرد التي تطالب الرئيس محمد مرسي بالتنحي؛ الأمر الذي يؤكد مدى الاستياء الذي يشعر به الشعب تجاه حكم الإخوان المسلمين.

 

وقالت الصحيفة إن كثرة التوقيعات تضيف إلى شعور التشاؤم لدى الشعب المصري مما ستؤول إليه المظاهرات الحاشدة التي تقودها المعارضة والتي يخشى الكثير من المراقبين من أنها قد تتحول إلى مظاهرات دامية وتخرج سريعا عن نطاق السيطرة؛ وهو ما يجر البلاد نحو جولة خطيرة من العنف السياسي.


وذكرت الصحيفة أن المظاهرات المقررة اليوم الأحد تعكس مدى الاستقطاب المتزايد الذي تشهده مصر منذ تولي محمد مرسي الحكم؛ حيث يقف الرئيس ومؤيديه الإسلاميين في مواجهة العلمانيين والليبراليين والمسلمين المعتدلين والمسيحيين وغيرهم.


وهناك شعور بين مؤيدي ومعارضي مرسي بأن احتشاد اليوم سيجعل اليوم الأحد إما يوم بناء أو يوم هدم؛ وتشعر المعارضة بأن لديها صلاحية التغيير من خلال استمارات تمرد، لكنها لم تقدم أي دليل يثبت صحة العدد المذكور، وإذا تم التحقيق من عدد الـ22 مليون توقيع على الاستمارة، فهذا يعني أن ضعف العدد تقريبا الذين صوتوا لصالح محمد مرسي قبل عام يطالبونه الآن بالتنحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان