رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دفاع متهم بـ"مذبحة بورسعيد": اتهامات النيابة توصل موكلي للإعدام

دفاع متهم بـ"مذبحة بورسعيد": اتهامات النيابة توصل موكلي للإعدام

عمرو ياسين 11 يناير 2015 13:31

نفى المحامي نيازي يوسف، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة بورسعيد " خلال مرافعته عن موكله المتهم الثاني محمد قوطة الاتهام المسند إليه بسرقة هاتف أحد ضحايا الحادث .

ودلل الدفاع على ذلك بأن الهاتف المحمول عند ضبطه تم إثبات عدم تغير المتهم شريحة الهاتف أو الذاكرة على عكس ما يفعله السارقون غالبًا، كما تم الإثبات أن الهاتف لم يرد له أو تصدر منه أي مكالمة .

وبرر عدم تسليم موكله الهاتف للشرطة بأنه كان يخشى أن يتم القبض عليه خاصة أن الفترة الزمنية التي أعقبت الحادث شهدت استنفارًا أمنيًا كبيرًا لتهدئة الرأي العام عبر القبض على أكبر عدد من المتهمين على حسب قوله.

وطالب المحكمة أن توازن في حكمها بين أدلة الثبوت والنفي، لافتا إلى أن اتهامات النيابة العامة لموكله توصله لحبل المشنقة إذا ما كانت صحيحة.
 
وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، وتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي ''الأولتراس'' انتقامًا منهم لخلافات سابقة، واستعراضًا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في إستاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفًا قدومهم إليه.

 

اقرأ أيضًتا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان