رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السفير المغربي: اتصالات لإعادة الأمور لطبيعتها مع مصر

السفير المغربي: اتصالات لإعادة الأمور لطبيعتها مع مصر

الحياة السياسية

السفير المغربي في القاهرة محمد سعد العلمي

السفير المغربي: اتصالات لإعادة الأمور لطبيعتها مع مصر

الأناضول 11 يناير 2015 11:43

قال سعد العلمي، سفير المغرب لدى مصر، إن هناك اتصالات قائمة ومتواصلة بين الرباط والقاهرة، بهدف إعادة الأمور إلى طبيعتها وهو ما سيحدث تدريجيا، في إشارة إلى تجاوز أجواء التوتر الأخيرة بين البلدين.

 

وأوضح العلمي فى تصريحات صحفية أن "الاتصالات قائمة ومتواصلة بين الجانبين (المصري والمغربي) حتى تعود الأمور إلى حالتها الطبيعية تدريجيا".

 

ولفت السفير إلى أنه "هناك إرادة لدى كل من الرباط والقاهرة لتجاوز ما حدث واسترجاع العلاقات لدفئها وحيويتها، من خلال تطويق المشكلة والعمل على تجاوزها".

ورفض السفير التعليق عما إذا كان هناك لقاءا قريباً سيجمع بين وزيري الخارجية المصري والمغربي، غير أنه قال "الاتصالات قائمة، ولا ننتظر مناسبة حتى يكون هناك اتصال".

وشهدت العلاقات المصرية المغربية، أجواء توتر مفاجئ بين البلدين، على خلفية بث التلفزيون المغربي الرسمي، مساء الخميس قبل الماضي، تقريرين وصف فيهما الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ "قائد الانقلاب" في مصر، و(الرئيس الأسبق) محمد مرسي بـ"الرئيس المنتخب"، وذلك للمرة الأولى، منذ الإطاحة بالأخير في الثالث من يوليو 2013، إثر احتجاجات مناهضة له، في عملية يعتبرها أنصاره "انقلابا عسكريا"، ويراها معارضون له "ثورة شعبية".

غير أن تعليق الدبلوماسيين من البلدين جاء ليحمل أسبابًا متباينة حول الأزمة، كل من جانبه، دون وجود رواية رسمية تؤكد ما ذهب له دبلوماسي، عن غيره.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان