رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ذا ناشيونال الإماراتية: مرسي لا يستطيع دخول ميدان التحرير

ذا ناشيونال الإماراتية: مرسي لا يستطيع دخول ميدان التحرير

الحياة السياسية

الرئيس محمد مرسي

ذا ناشيونال الإماراتية: مرسي لا يستطيع دخول ميدان التحرير

أحمد حسنين 30 يونيو 2013 09:03

قالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية، اليوم الأحد: "إن الرئيس المصري محمد مرسي، لا يستطيع دخول ميدان التحرير، بعد أن فشل في أن يكون رجل نهضة مصر، حسب قولها".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مرسي الذي فاز بالرئاسة المصرية قبل عام كانت أولى محطاته هي ميدان التحرير التي كانت بؤرة اشتعال ثورة 25 يناير ليقدم تقديره واحترامه لإرادة وقدرة الشعب التي أجبرت حسني مبارك على التنحي بعد ما يقرب من 30 عامًا من الحكم الاستبدادي، لكن مرسي – بحسب الصحيفة – الآن لا يستطيع دخول ميدان التحرير بسبب المظاهرات الحاشدة التي تطالبه بالتنحي.

 

وذكرت الصحيفة أن السبب الرئيسي وراء سخط هؤلاء المتظاهرين غير واضح، فالبعض يريد إقالة مرسي بذات الطريقة التي أجبر بها حسني مبارك على التنحي، في حين يطالبه آخرون فقط بالتفاوض مع خصومه والتواصل معهم إلى حل وسط.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العنف أصبح لا مفر منه بعد الاشتباكات التي وقعت خلال الأسبوع الماضي بين أنصار ومعارضي مرسي، والتي أودت بأرواح 6 أشخاص بينهم طالب أمريكي كان يصور الاحتجاجات في مدينة الإسكندرية، بالإضافة إلى مئات المصابين.

 

وأكدت الصحيفة أن حالة الاستقطاب والعنف تشير إلى أن مصر لم تعبر المرحلة الانتقالية حتى الآن والتي بدأت مع سقوط حسني مبارك عام 2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان