رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رسالة كُتَّاب "مصر العربية" لـ الشعب: لا تيأسوا

رسالة كُتَّاب مصر العربية لـ الشعب: لا تيأسوا

الحياة السياسية

جانب من الصالون الثقافي

عن عدم تحقيق أهداف الثورة..

رسالة كُتَّاب "مصر العربية" لـ الشعب: لا تيأسوا

10 يناير 2015 20:30

طالب كتاب بوابة "مصر العربية" المصريين بتجنب اليأس والإحباط الذين قد يتملكان البعض لعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير حتى الآن.

 

وقال "مصطفى النجار" الكاتب الصحفي خلال صالون ثقافي نظمته "مصر العربية" مساء اليوم السبت: "انهمكنا في صراعات ضيعت مجهوداتنا وتركيزنا، وضيعنا أهداف الثورة، ويجب على الجميع عمل مراجعة حقيقية واعتراف كل منا بخطئه".

 

وأضاف : "يجب ألا نستسلم للإحباط واليأس، الذي ينتفع منه أصحاب الثورة المضادة، وهناك تحدٍ آخر هو قراءة الواقع بشكل منطقي والاعتراف بأننا كنا عشوائيين في ثورتنا، فأصبحنا جميعًا ردود أفعال.

 

وتابع: "يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا، ومعرفة إذا ما كنا نستطيع تجميع أنفسنا مرة أخرى، ويكون لدينا قوة تأثير، حتى وإن كان بشكل إصلاحي"، مشيرًا إلى صعوبة وجود حالة اصطفاف كامل الآن، مبديًا تفاؤله بسبب ما أسماه "الغباء السريع للنظام".

 

وقالت ريهام حماد الناشطة السياسية: "إنَّ الشعب قدم كل شيء في ثورة 25 يناير، وعدم تحقق أهداف الثورة يرجع لعدم رغبة النظام في حدوث ذلك؛ لأن الثورة لم تحكم بعد".

 

ومن جانبه، قال "علي الرجال" أحد كتاب مصر العربية: "أرى أنَّ المعركة الخاصة بالثورة أصبحت مفتوحة بشكل كبير؛ فنحن مقبلون على غيبوبة تاريخية، والثورة المضادة أكثر وعيًا من الثورة نفسها، وتسير في سبيل تنفيذ أهدافها بشكل مخطط ومنظم.

 

وأضاف: "المشروع العسكري لم يعد موجودًا به سوى بعض "الهلاوس"، وناشد الجميع بالتخلص من الهوس الميتافيزيقي".

 

اقرأ أيضًا: 

 

بث مباشر لصالون كتاب مصر العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان