رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصحفيين" تُقدم بلاغًا للنيابة ضد "عضو مزوِّر"

والعضو: سأقدم ما يثبت صحة موقفي

"الصحفيين" تُقدم بلاغًا للنيابة ضد "عضو مزوِّر"

ممدوح المصري 10 يناير 2015 20:07

أكد كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين أن النقابة تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة ضد أحد الحاصلين على العضوية، بعد أن تبين تقديمه "شهادة مؤهل" مزورة إلى لجنة القيد، حصل بموجبها على عضوية النقابة بالفعل، وصرف "بدل التدريب" لعدة أشهر.

 

وأوضح كارم محمود، في بيانٍ له، أنه تلقى معلومات من عدد من الزملاء ضد أحد الحاصلين على عضوية النقابة، ويدعى عيسى عبد الكريم أحمد محمد، تفيد بأنه تقدم إلى لجنة القيد عن جريدة "الشارع"، وقدم ضمن أوراقه شهادة "مؤهل دراسي" منسوبة إلى كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وحصل المذكور بالفعل على عضوية النقابة منذ سبعة أشهر، وبدأ في صرف "بدل التدريب" المقرر لأعضاء النقابة منذ ذلك التاريخ.

 

وأضاف السكرتير العام أنه بعد عرض الأمر على نقيب الصحفيين ضياء رشوان، استعلم عن "شهادة المؤهل" من جامعة الأزهر، التي ردت على النقابة منذ أيام بأن الشخص المذكور "غير مسجل نهائيًا بالسجلات، وأن الشهادة المرفقة مزورة وغير صحيحة".

 

وبناءً على رد الجامعة، قدمت النقابة بلاغًا رسميًا باسم النقيب إلى النيابة العامة، تتهم فيه المذكور بالتزوير في أوراق رسمية، والحصول على "أموال عامة" بدون وجه حق.

 

وأشار كارم محمود إلى أنَّ النقابة ستراجع أوراق كافة الحاصلين على عضويتها في الفترة الأخيرة، للتأكد من عدم وجود وقائع أخرى مماثلة، محذرًا من أن المصير نفسه ينتظر كل من تُسول له نفسه باللجوء إلى طرق غير مشروعة لنيل شرف عضوية نقابة الصحفيين، داعيًا في الوقت ذاته جميع أعضاء النقابة إلى تقديم أي بيانات أو شكوك لديهم في صحة عضوية أي زميل، لتتأكد النقابة منها عبر الجهات المعنية.

 

من جانبه، نفى "عيسى دحروج" الصحفي بجريدة الشارع، ما جاء في بيان نقابة الصحفيين، مؤكدًا أنه بصدد التقدم بأصل شهادة المؤهل وورق يثبت صحة حصوله على المؤهل العالي.

 

وأشار في تصريح لـ "مصر العربية"، إلى أنه تواصل مع أحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين في هذا الصدد، موضحًا أنه يعمل بالمهنة منذ أكثر من ١٢ سنة ولا يعقل أن يفعل ذلك.
 

في سياق آخر، قال السكرتير العام إنَّ النقابة تنوي تشكيل لجنة من أعضاء الجمعية العمومية لبحث سبل دعم تمثيل أبناء المهنة بأكبر عدد ممكن في مجلس النواب القادم.
 

وأضاف أن مجلس النقابة سيناقش في اجتماعه المقبل الطلبات التي تقدم بها عدد كبير من الزملاء الصحفيين، يطالبون النقابة بدعمهم في الانتخابات التشريعية المقبلة، أسوة بالنقابات المهنية الأخرى، بمناسبة صدور قرار الدعوة للانتخابات البرلمانية منذ أيام.
 

ولفت كارم محمود إلى أن حرص النقابة على مشاركة الزملاء في تلك الانتخابات بكافة الصور، وتوفير كل أشكال الدعم المعنوي والمهني للزملاء الذين ينوون ترشيح أنفسهم، يأتي من منطلق ضمان تمثيل أبناء المهنة بأكبر عدد ممكن في مجلس النواب القادم.

 

اقرأ أيضًا:

الأحد.. وقفة ومؤتمر للصحفيين للتنديد بحادث "شارلي إبدو"

أمن الصحفيين يمنع القنوات من تغطية مؤتمر "الانتهاكات الصحفية"

كارم محمود: منع الكاميرات عن مؤتمر "تنسيقية الصحفيين" إجراء روتيني

كارم محمود: لا نعلم شيئا عن لقاء السيسي بشباب الصحفيين

"الصحفيين" تقاضي رئيس الزمالك أمام النائب العام

كارم محمود لصحفيي الزمالك: محدش يقدر يفصلكوا

اعتماد الصحفيين كجهة ترشيح لجوائز الدولة التقديرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان