رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حاتم عزام: إخلاء مدينة رفح المصرية جريمة أمن قومي

حاتم عزام: إخلاء مدينة رفح المصرية جريمة أمن قومي

الحياة السياسية

المهندس حاتم عزام - نائب رئيس حزب الوسط

حاتم عزام: إخلاء مدينة رفح المصرية جريمة أمن قومي

طه العيسوي 10 يناير 2015 19:12

حذر المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، من ما وصفه بشطب مدينة رفح الحدودية من خريطة مصر، قائلاً إنها "جريمة أمن قومي وتهديد حقيقي للدولة"، بحسب قوله.

 

وأشار في بيان إلى أنه حذر في أكتوبر 2014 وقت صدور قرار السلطة، إقامة شريط حدودي عازل بعمق 500 متر حينها – قابل للتوسعة لكيلومتر واحد- من أن هذا القرار قد يكون تمهيدًا لإزالة مدينة رفح كاملًا.

 

وأضاف:” سيكون هذا الأمر كارثة، خصوصًا بعد استحداث محافظة ثالثة هي "وسط سيناء"، وبالتالي يكون تمهيدًا لتهميش محافظة شمال سيناء، بالتخلي عن مدينة من أهم المدن الاستراتيجية لشمال سيناء، وهي مدينة رفح المصرية، وربما نسيان كامل لمحافظة شمال سيناء بعدها”.

وتابع: "هذا بالتحديد ما تم، وبأسرع مما تخيلنا جميعًا، وبشكل تدريجي لـ "سرسبة" هذه الجريمة وسط صخب الأحداث، التي تمت كآلاتي: منذ أكتوبر 2014 إلى الآن من الإعلان عن إخلاء شريط حدودي بعمق نصف كيلومتر وتنفيذه في خلال ساعات، وتفجير المنازل و تهجير قسري لأهلنا في سيناء منها، وبعد بأسابيع قرار توسعة الشريط الحدودي إلى كيلومتر واحد، ثم إعلان محافظ شمال سيناء منذ ثلاثة أيام إزالة مدينة رفح المصرية كاملة".

 

وأردف البيان: "مسلسل هدم المنازل وتهجير أهلها قسريًا، يجري علي قدم و ساق"، متسائلاً: "لمصلحة من يتم شطب مدينة رفح المصرية الحدودية من خريطة القطر المصري بالكامل؟!”.


وأكَّد "عزام" أنَّ هذا القرار بمثابة "جريمة أمن قومي ضد المصلحة الوطنية المصرية، وجريمة إنسانية جديدة للنظام لن تسقط بالتقادم، وتضاف إلى مسلسل جرائمه البشعة بحق الشعب ومستقبل الدولة، يسعى من خلالها عبد الفتاح السيسي لإرضاء إسرائيل، وتقديم كل أوراق الاعتماد الممكنة لها، وبالتالي للقوى العظمة الداعمة له "الإدارة الأمريكية" لضمان استمرارها في دعم انقلابه وبقائه في السلطة"، بحسب البيان.

 

ووجه "عزام" رسالة إلى الشعب، قائلاً: "أفيقوا يا مصريين للفظ نظام السيسي-مبارك.. قبل أن تفيقوا على كارثة جديدة مخزية ومحتملة.. اللهم بلغت اللهم فأشهد".

 

اقرأ أيضًا:

 

حاتم عزام لـ رامي جان: كل سنة وانت حر

حاتم عزام مشيدًا بطاقم الجزيرة مباشر مصر: صاحب رسالة هادفة

حاتم عزام: تعديل اتفاقيتي الغاز لشركة bp استمرار لفساد مبارك

حاتم عزام: حسنين هيكل هتّيف عصور الملكية

عبارات ألبت شباب تحالف دعم الشرعية ضد قادتهم

حاتم عزام عن إغلاق السفارات: حدث مسبقًا قبل 30 يونيو

بعد غلق بعض السفارات.. حاتم عزام: مصر تنتظر حدثًا جللًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان