رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لوموند: "مصر العلمانية" تواجه "مصر الإخوان المسلمين"

لوموند: مصر العلمانية تواجه مصر الإخوان المسلمين

الحياة السياسية

متظاهرون بالاتحادية

لوموند: "مصر العلمانية" تواجه "مصر الإخوان المسلمين"

أ ش أ 30 يونيو 2013 08:14

قالت صحيفة "لوموند" اليومية الباريسية إن أجواء "حرب أهلية وليدة" تسود في شوارع القاهرة وغيرها من المدن المصرية الكبرى، حيث تواجه "مصر العلمانية"،التي دعت للاحتجاج اليوم الأحد، "مصر الإخوان المسلمين"، وفق تعبيرها.

 

وتحت عنوان "مصر والفشل الثلاثي للإخوان المسلمين"، قالت الصحيفة إن مصر تمر حاليًا بأوقات صعبة وربما تكون "حاسمة" بالنسبة لمستقبل الديمقراطية في أكبر بلد عربي.، وهو ما دفع الجيش المصري إلى الانتشار في أنحاء البلاد لحماية المباني الحكومية، وهدد بالتدخل ضد الدوامة التي تقود البلاد إلى صراع لا يمكن السيطرة عليه .

 

وأضافت "لوموند" أن الرئيس محمد مرسي، أول رئيس منتخب "ديمقراطيًا في تاريخ مصر وأول رئيس مدني يتولى المنصب" يحتفل اليوم بالذكرى الأولى لتنصيبه ولكن في أجواء "قاتمة."

 

وذكرت اليومية الفرنسية أن نتائج العام الأول من ولاية النظام الحالي في مصر "كارثية" خاصة على الصعيد السياسي حيث لم يتمكن الرئيس من إيجاد طريقة لجمع التيارات السياسية، إلا أولئك الذين من في السلطة التي يمثلها..غير أن أنصاره يقولون أن "المعارضة العلمانية" رفضت المقترحات التي قدمها الرئيس للانفتاح على الاخرين "والحقيقة هي أن الرئيس قد ظهر دومًا بأنه متردد، وغير قادر على الحفاظ على مسار واضح".


وذكرت الصحيفة أن الرئيس مرسي، استاذ الهندسة، أعطى انطباعًا بأنه يفتقد صفات القيادة اللازمة للتحكم في زمام الأمور في البلاد.

كما أشارت "لوموند" إلى "الفشل الاقتصادي والاجتماعي" حيث تفتقر مصر حاليًا إلى وجود برنامج اقتصادي كامل ومعرفة الإدارة من جانب جماعة الإخوان المسلمين.، حسب قولها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان