رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تأجيل محاكمة المتهمين بمذبحة بورسعيد للغد لاستكمال مرافعة الدفاع

تأجيل محاكمة المتهمين بمذبحة بورسعيد للغد لاستكمال مرافعة الدفاع

الحياة السياسية

مذبحة بورسعيد

تأجيل محاكمة المتهمين بمذبحة بورسعيد للغد لاستكمال مرافعة الدفاع

عمرو ياسين 10 يناير 2015 15:19

قررت محكمة جنايات بورسعيد، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة بورسعيد" التي راح ضحيتها 74 من شباب الألتراس واتُّهم فيها 73 شخصا من بينهم 9 من القيادات الأمنية، و3 من مسؤولي النادي المصري لجلسة الغد لاستكمال مرافعة الدفاع.

 

تأتي إعادة محاكمة المتهمين في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير الماضي، بنقض «إلغاء» حكم محكمة جنايات بورسعيد، في ضوء الطعون المقدمة من المتهمين المحبوسين الذين قضي بإدانتهم، بعقوبات تراوحت ما بين الإعدام شنقًا والحبس مع الشغل لمدة عام واحد.. وأيضًا في ضوء الطعون التي قدمتها النيابة العامة على ما تضمنه حكم الجنايات من براءة 28 متهمًا آخرين من بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية سابقا بمحافظة بورسعيد.

 

وكانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد قضت في 9 مارس 2013 بمعاقبة 21 متهمًا بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 5 متهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، ومعاقبة 6 متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، ومعاقبة 6 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، ومعاقبة متهم واحد بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل، ومعاقبة 4 متهمين آخرين بالسجن لمدة 15 عامًا، ومعاقبة متهمين اثنين آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، وبراءة بقية المتهمين في القضية وعددهم 28 متهمًا، من بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية سابقًا بمحافظة بورسعيد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان