رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الدفاع في "مذبحة بورسعيد ": المتهمون يحاكمون لتهدئة الرأي العام

الدفاع في مذبحة بورسعيد : المتهمون يحاكمون لتهدئة الرأي العام

الحياة السياسية

مذبحة بورسعيد

الدفاع في "مذبحة بورسعيد ": المتهمون يحاكمون لتهدئة الرأي العام

عمرو ياسين 10 يناير 2015 12:36

أكد دفاع المتهم الأول السيد الدنف في مرافعته أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في قضية "مذبحة بورسعيد"، أن التحقيقات في هذه القضية جاءت على عجل، وبسرعة غير مسبوقة، وأحيلت للجنايات حتى يتم امتصاص غضب أهالي الشهداء الذين حاصروا مكتب النائب العام.


  وأشار الدفاع أن هذه القضية أكبر من قضية مبارك في "محاكمة القرن" من حيث نتائجها على المجتمع، فطلب منه القاضي التحدث في موضوع القضية وعدم التطرق لقضايا أخرى.

كما أكد الدفاع  أن التحريات النهائية أكدت أن الوفيات والإصابات حدثت نتيجة التدافع والتزاحم، وأيضا تحريات الأمن الوطني، أكدت أن ما حدث من أعمال اعتداء وقعت من الجماهير وليس المتهمين، وأن الضابط "محمد خالد نمنم" يجهل الفيس بوك، واستعان ببعض الشباب لمعرفة ما يذاع وينشر على الفيس بوك بخصوص تلك القضية.

وأوضح الدفاع أن ما ينشر على النت صور وليست أصولا، ويمكن التلاعب في الصور من خلال برنامج "فوتوشوب"، مشيرًا الى أن الفيس بوك يمكنه أن يضع صورة كلينتون كأحد المتهمين في القضية.

يذكر أن مجزرة بورسعيد راح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب الألتراس الأهلاوي، التي اتُهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسؤولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري، التي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين، مجموعة من الاتهامات بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي ''الألتراس''؛ انتقاماً منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة، وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان