رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإنجيلية تطرح استبيانًا على كنائسها بخصوص الزواج المدني

الإنجيلية تطرح استبيانًا على كنائسها بخصوص الزواج المدني

الحياة السياسية

القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية

لتضمينه القانون الموحد للطوائف المسيحية

الإنجيلية تطرح استبيانًا على كنائسها بخصوص الزواج المدني

عبدالوهاب شعبان 10 يناير 2015 12:30

 قال القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية: إن المجلس الملي الإنجيلي وزع استمارة استبيان خاصة بالزواج المدني على رؤساء المذاهب المختلفة البالغ عددها "17مذهبًا" بالطائفة الإنجيلية.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الاستبيان يتضمن 3 اختيارات، إما الموافقة على إدراج بند الزواج المدني بالقانون الموحد للأحوال الشخصية للطوائف المسيحية، أو رفضه، أو إقرار قانون منفصل.

وأشار البياضي إلى أن الكنيسة الإنجيلية أمهلت الكنائس "غير الممثلين بالمجلس الملي الإنجيلي" 15 يومًا للرد على رئاسة الطائفة، لافتًا إلى أنه حال موافقتهم على إدراج بند الزواج المدني بالقانون الموحد، سيتم مخاطبة وزارة العدل بتضمينه.

ونفى رئيس الطائفة الإنجيلية نشوب خلاف بين الكنائس في حال موافقة الملي الإنجيلي على تضمين الزواج المدني بالقانون الموحد، وأردف قائلاً" هناك خصوصية للكنائس من بينها وجود 17سببًا للطلاق لدى الروم الأرثوذكس، إلى جانب عدم وجود طلاق بالكاثوليكية، ومع ذلك لم يثر ذلك خلافًا".

وكان المجلس الملي الإنجيلي قد عقد اجتماعًا أمس لمناقشة تضمين الزواج المدني بالقانون الموحد للطوائف المسيحية، الذي تم تقديمه لوزارة العدالة الانتقالية تمهيدًا لإقراره رسميًا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان