رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دفاع متهم بمذبحة بورسعيد: أين المجهولون في أمر الإحالة؟

دفاع متهم بمذبحة بورسعيد: أين المجهولون في أمر الإحالة؟

الحياة السياسية

مدبحة بورسعيد

دفاع متهم بمذبحة بورسعيد: أين المجهولون في أمر الإحالة؟

عمرو ياسين 10 يناير 2015 11:52

 

دفع محامي المتهم الأول السيد الدنف في مرافعته أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة إستاد بورسعيد" ببطلان أمر الإحالة حيث إن النيابة العامة وجهت الاتهام لـ 61 متهما وآخرين مجهولين قتلوا المجني عليهم وهنا تساءل الدفاع فمن هم هؤلاء المجهولون؟ ولماذا لم تقدمهم النيابة للمحاكمة.

 

وأوضح أن أمر الاحالة وردت به عبارات دارجة وهي أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم، وتساءل كيف تبحث النيابة العامة في نية 61 متهما وخاصة أنه لا يوجد دليل واحد على أن المتهمين جميعا على معرفة ببعضهم.

 

وأن الجماهير وقت الحادث كانت في حالات مختلفة وهرب ومرج ويصعب التوصل الى الفاعل فكان من بينهم من يحتفل بالفوز ومن قام لتهنئة اللعيبة ومن يضحك.

 

وردد قائلا: "إحنا بقالنا 4 سنين بنجري مش عارفين بنجري فين وعلى فين، مشيرا إلى أن أمر الإحالة لا محل له بأوراق القضية، وأن النيابة وضباط التحريات عجزوا في تقديم أي دليل مادي يفيد بأن المتهمين ألقوا الضحايا من المدرج، قائلًا "لم تقدم النيابة بلاطة عليها دم".

 

وأشار الدفاع إلى أن مجري التحريات العقيد خالد نمنم كان من المفترض أن يكون من ضمن المتهمين لأنه المشرف علي الخدمات وأنه من قام بتفتيش الجمهور، مضيفا بان نمنم اراد ان ينجو من القضية فقام بإجراء التحريات التي وضع بسببها المتهمين داخل القفص.

 

وراح ضحية أحداث استاد بورسعيد 74 شهيدًا من شباب الألتراس الأهلاوي والتي اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب التراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الاهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان