رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الإداري": إحالة دعوى إلزام السيسي بغلق فيس بوك وتويتر للدائرة2

الإداري: إحالة دعوى إلزام السيسي بغلق فيس بوك وتويتر  للدائرة2

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

"الإداري": إحالة دعوى إلزام السيسي بغلق فيس بوك وتويتر للدائرة2

أحمد زكريا 10 يناير 2015 10:56

قررت الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس المجلس  في أول جلسة لها لنظر دعوى مطالبة بغلق فيس بوك وتويتر إحالة الدعوى إلى الدائرة الثانية بالمحكمة لنظرها.

كان محمد حامد سالم المحامي قد طالب بدعواه حكم قضائي بإلزام الجهات الإدارية بالدولة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن موقعي فيس بوك وتويتر وغلقهما لحين قيام القائمين على الموقعين باستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة لهما للعمل داخل مصر سجلت الدعوى  برقم 79798 لسنة 69 قضائية، ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي  وإبراهيم محلب رئيس  الوزراء ووزير الاتصالات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفاتهم القانون.

وطالب  بإلزام مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " بتسجيل بياناتهم الصحيحة وإلزام السلطات بتتبع كافة الحسابات والصفحات المزيفة أو المنشورة بأسماء مستعارة. وشرح المحامي بمرافعته أمام المحكمة حيثيات مطالبه بضرورة تأمين الأمن القومي من الإرهابيين اللذين يستخدمون الفيس في عمل حسابات وهمية ومجهولة ولجان إلكترونية للتنسيق بينهم والهجوم على الدولة، مشددًا على أنه يسعى لتقنين حرية الرأي والتعبير وليس تقييدها واتهمت الدعوى الموقعين المطلوب غلقهما.

 بتهديد الاقتصاد والأمن الاجتماعي والقومي خاصة مع موجود تجهيل لبيانات القائمين على صفحات وهمية وهو ما يسبب نشرا للشائعات وتحريضا على العنف وضحايا يقعون فريسة  لجرائم السب والقذف في وقت يحقق الموقعان المطلوب تقنين وضعيهما أرباحا خيالية بجلب إعلانات دون دفع المستحقات المطلوبة عليهما للضرائب، جدير بالذكر أن الدعوى المحالة للدائرة الثانية للمحكمة هى الثانية من نوعها من حيث المطلب خاصة بعد دعوى نظيرة لها أقامها محامٍ أمام الدائرة الثانية بالقضاء الإداري وهى الدعوى التي أجلتها الدائرة  لجلسة 8 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان