رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي: حرصت منذ تولي السلطة على عدم التأثير في القضاء

السيسي: حرصت منذ تولي السلطة على عدم التأثير في القضاء

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: حرصت منذ تولي السلطة على عدم التأثير في القضاء

متابعات 10 يناير 2015 10:03

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه متمسك باستقلال القضاء، وأن ينأى بنفسه عن التدخل في مسار أي قضية أو تحقيقاتها.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية عيد القضاء، التي عقدت صباح اليوم، في دار القضاء العالي، وبثها مسجلة التليفزيون المصري لاحقا.

 

وأوضح السيسي أن "قضاة مصر لا سلطان عليهم إلا القانون وضمائرهم، ولا رقيب عليهم إلا الله، وسيظل قضاة مصر حصنا للعدالة يحملون رسالتها، يشاركون في بناء الوطن وتدعيم سيادة القوانين".

وأضاف: "حرصت منذ تولي السلطة (يونيو 2013)، عدم التأثير على القضاء، وأن أنأى بنفسي عن التدخل في مسار أي قضية، أو في سير تحقيقات النيابة"، مشيرا إلى أن "الدستور أرسي استقلال القضاء، وهو ما اعتبره منهج لي في الحكم، التزم به بإيمان ويقين".

ودعا القضاة إلى مضاعفة الجهود ومواصلة العمل "من أجل تحقيق الرخاء للبلاد"، وقال إن "الأساس الضابط للدولة هو سيادة القانون على الجميع".

وتابع: "الدستور جعل المواطنة أساس لتعامل الدولة مع أبناءها.. والكل سواء أمام القانون".

حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، قال في كلمته خلال الاحتفالية، إن "قضاء مصر مستقل، ولا سلطان عليه إلا القانون".

وشكر السيسي لوقوفه بجوار القضاء واستقلاله، مشيرا إلى أنهم "على قلب رجل واحد من أجل تحقيق العدل والوقوف على موجبات القانون والدستور".

وأضاف: "قضاة مصر روعت قلوبهم الأعمال الارهابية التي تشهدها البلاد، ويقدرون للشعب المصري إدراكه الدائم لحقيقة ما يراد بهم من شرور، ويستنكر القضاة الأعمال الجبانة ويؤكدون أن وحدة مصر عصية على الانكسار".

وسبقت كلمة السيسي أمام القضاة، عرضا لفيلم وثائقي عن القضاء والعدالة في مصر، بدءا من العصر الفرعوني، مرورا بالعصر الإسلامي، وحتى الآن، فضلا عن تاريخ مبنى دار القضاء العالي.

ويعد السيسي، أول رئيس يشهد احتفالية عيد القضاء، منذ ثورة 25 يناير 2011.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان