رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

توافد المتظاهرين على ميدان التحرير وإغلاقه استعدادًا لـ"30 يونيو"

توافد المتظاهرين على ميدان التحرير وإغلاقه استعدادًا لـ"30 يونيو"

مصر العربية - متابعات 30 يونيو 2013 04:47

اغلاق مداخلميدان التحرير - ارشيفية أغلق المعتصمون فجر اليوم جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير استعدادًا لمظاهرات"30 يونيو" والتي دعت إليها حملة "تمرد" وبعض القوى والأحزاب السياسية، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقام المعتصمون بوضع العديد من الحواجز الحديدية ببداية شارع طلعت حرب، كما قاموا بغلق مدخل كوبرى قصر النيل ووضعوا أخشاب الأشجار بمدخل عبد المنعم رياض، كما قاموا بغلق المدخل المؤدى إلى ميدان باب اللوق بالحبال.

وشكل عدد من المتظاهرين لجانا شعبية لتأمين مداخل ومخارج الميدان، حيث قاموا بتفتيش الوافدين على الميدان، ومطالبتهم بإظهار هويتهم الشخصية للتأكد من عدم اندساس أي أشخاص مسلحين.
 
وبدأوا في تجهيز المنصة الرئيسية وإضافة عدد من مكبرات الصوت .
وشهد ميدان التحرير، فجر الأحد، وصول عدد من الأتوبيسات قادمة من محافظة الشرقية إلى ميدان التحرير تقل عشرات المتظاهرين.

ومن جانبها ، دفعت وزارة الصحة بـ 12 سيارة إسعاف فى محيط ميدان التحرير، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، منها 11 سيارة متنقلة ووحدة إجراء عمليات جراحية متنقلة، وذلك استعداداً لوقوع أى اشتباكات بين المتظاهرين.

واستبق آلاف المعارضين مظاهرات اليوم بالاحتشاد مساء السبت ،ويعتزم المنظمون الخروج في مسيرات احتجاجية ومظاهرات في شتى محافظات الجمهورية.

وفي القاهرة، يخطط المعارضون لمسيرات تنطلق بعضها باتجاه قصر الرئاسة بحي (مصر الجديدة)، فيما تنطلق أخرى باتجاه ميدان التحرير.
 
وتأتي المظاهرات وسط استقطاب سياسي بين أنصار مرسي ومعارضيه، انعكس في صورة أعمال عنف أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص، بينهم أمريكي، في غضون أسبوع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان