رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دعوى بعزل النائب العام لامتناعه عن التحقيق في الاختفاء القسري

دعوى بعزل النائب العام لامتناعه عن التحقيق في الاختفاء القسري

الحياة السياسية

النائب العام المستشار هشام بركات

دعوى بعزل النائب العام لامتناعه عن التحقيق في الاختفاء القسري

عمر مصطفى 09 يناير 2015 15:24

أقامت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، دعوى مخاصة أمام محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، ضد النائب العام المستشار هشام بركات، تطالب بعزله لامتناعه عن التحقيق في وقائع الاختفاء القسري التي تعرض لها المواطنون منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي، حسب الدعوى.

 

الدعوى التي قيدت تحت رقم 19 لـسنة 2015  قضائية وتنظرها الدائرة 29 بمحكمة استئناف القاهرة، طالبت بإصدار حكما يلزم المستشار هشام بركات بالتنحي عن منصبه، أو عزله من منصب النائب العام، نظرًا لاقترافه خطأ مهنيًا جسيمًا، لتقصيره في إصدار أوامر بفتح التحقيقات حول وقائع الاختفاء القسري التي يتعرض لها أبناء الشعب المصري، منذ تاريخ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وكشفت الدعوى عن تعرض المواطن عمرو إبراهيم عبد المنعم متولي، للاختفاء القسري والاحتجاز بأحد السجون السرية التابعة للأجهزة الأمنية منذ 8 يوليو 2013 حتى الآن، وتعرض الدكتورة أسماء خلف للاختفاء منذ يوم 18 أبريل الماضي بعد إلقاء القبض عليها من قبل قطاع الأمن الوطني، وأنه لم يتم حتى الآن إطلاق سراحها أو عرضها على النيابة العامة.

 

وطالبت التنسيقية في نهاية الدعوى باتخاذ الإجراءات القانونية لإلزام النائب العام بفتح التحقيقات في وقائع الاختفاء القسري التي يتعرض لها المعارضين للنظام الحالي، أو عزله من منصبه لتقاعسه عن تأدية واجبات موقعه الوظيفي كنائب عن الشعب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان