رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النقابات المهنية: التحالفات الأقرب للشارع وجهتنا

  النقابات المهنية: التحالفات الأقرب للشارع وجهتنا

الحياة السياسية

مؤتمر لاتحاد النقابا المهنية _ أرشيفية

النقابات المهنية: التحالفات الأقرب للشارع وجهتنا

ممدوح المصري 09 يناير 2015 14:18

شدد أعضاء تحالف النقابات المهنية، بدراسة جميع التحالفات الانتخابية علي الساحة السياسية، قبل الإعلان عن انضمامهم لأي منهما، مؤكدين اختيارهم للتحالف الأقرب للشارع والمواطن المصري.

من جانبه، قال أسامة برهان، الأمين العام لاتحاد النقابات المهنية، ونقيب الاجتماعيين، إن التحالفات الانتخابية الموجودة علي الساحة السياسية حالياً ، تعاني من التخبط، وعدم وضوح الرؤية، مضيفا أن إعلان موعد الانتخابات البرلمانية سيجعل جميع التحالفات تسرع في اختياراتها لأعضائها.

 

وكشف لـ"مصر العربية"، أنهم يبحثون عن التحالفات التي تكون قريبة من الشارع المصري، خاصة وأن عدد أعضائه علي أرض الواقع بأسرهم يتعدى 30 مليون مواطن، منوهاً باستمرار مؤتمرات اعضاء التحالف في جميع المحافظات لاختيار أعضاء قائمته سواء كان سيترشح منفرداً أو خلال بعض التحالفات الأخرى.

 

وأكد بوجود اتصالات مكثفة مع جميع التحالفات للخروج بأفضل القوائم التي تضم جميع التيارات السياسية، شرط تكون بعيدة عن الإخوان والفلول.

وأشار إلى أن الحديث عن اكتساح البرلمان القادم لأحزاب معينة غير صحيح، موضحاً أن السبب يتمثل في بعدها عن الشارع المصري الذي هو في أمس الحاجة لدورهم واهتمامهم بتشخيص الموقف لصالحهم، حتى وصل الصراع بين الأحزاب الانتخابية إلى مرحلة يرثى لها.


وبدورها، قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن تحالف النقابات المهنية يدرس فكرة التحالفات الموجودة علي الساحة السياسية، مؤكدة عدم الاستقرار علي تحالف معين.


وأوضحت في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن هناك اجتماع الأسبوع المقبل لأعضاء الاتحاد لبحث اخر المستجدات علي الساحة السياسية، منوهة  بأن هناك لقاءات بالمحافظات لاختيار أفضل العناصر التي تتمتع بسمعة طيبة وحس وطني وسياسي.

 

وكانت اللجنة العليا أعلنت أمس إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين تبدأ أولها بالنسبة للمصريين بالداخل يومي 22 و23 مارس المقبل، بينما تجرى المرحلة الثانية للداخل يومي 26 و27 أبريل القادم.

 

 

اقرأ ايضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان