رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو.. تنسيقية الصحفيين: 2014 سنة كبيسة على الصحافة المصرية

بالفيديو.. تنسيقية الصحفيين: 2014 سنة كبيسة على الصحافة المصرية

الحياة السياسية

أحمد ابو زيد المتحدث باسم التسيقية

بالفيديو.. تنسيقية الصحفيين: 2014 سنة كبيسة على الصحافة المصرية

مصطفي سعداوي 09 يناير 2015 14:06

وصف عدد من الصحفيين المعارضين للسلطة سنة 2014، بالسنة الكبيسة والسوداء على الصحافة والصحفيين المصريين، موضحين أن كم الانتهاكات والظلم والمعاناة التي يتعرضون من قبل النظام بسبب نقله للحقيقة وتغطية الأحداث، لم يحدث من قبل، حتى في عصر مبارك.

وأكدوا خلال المؤتمر الذي نظمته التنسيقية الوطنية للصحفيين المصريين بالجامعة الأمريكية، أمس الخميس، أن ما وصل إليه حال الصحافة من سوء وقمع حريات وقصف للأقلام ومصادرة للصحف وغلق قنوات تليفزيونية، وقتل صحفيين واعتقالهم، فاق كل الحدود.

وقال أحمد عبدالعزيز عضو المكتب التنفيذي للتأسيسية الوطنية للصحفيين المصريين لـ"مصر العربية"، إنهم لن يتنازلوا عن الحق في التغطية الصحفية، وأنهم لن يترددوا في الدفاع عن حرية الصحافة لأنها ليس حق فقط للصحفيين، قائلاً: "مجتمع بلا حرية صحافة هو مجتمع بلا رؤية وبلا وعي، وهذا ما تريده السلطة في مصر"، على حد قوله.

ووجه عبد العزيز رسالة لأهالي شهداء الصحافة وأهالي الصحفيين المعتقلين، قائلاً: "نحن معكم وسنظل معكم حتي ينال كل صاحب حق، حقه، ويتم القصاص للشهداء، كما سنظل مع زملائنا المعتقلين حتي يتم الإفراج عنهم".

وأعلن أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم التنسيقية، رصد أكثر من 101 حالة اعتقال بحق صحفيين وإحالة 10 منهم لمحاكمات عسكرية، بالإضافة لـ 3 حالات قتل عن عمد من بينهم الشهيدة ميادة أشرف الصحفية بمصر العربية.

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن كل الصحفيين الذين اعتقلوا، تم تعذيبهم بشهادات موثقة ومؤكدة، مشيرًا إلى أن الصحفيين لن يصمتوا علي هذه الانتهاكات التي تمارس بحقهم من أجل اسكات صوتهم.

ومن ناحيته أشار عبد المنعم جايل، عضو  المكتب التنفيذي لحركة صحفيون ضد الانقلاب، لـ"مصر العربية"، إلي أن المؤتمر جاء ليلقي الضوء علي الانتهاكات التي مارستها السلطة ضد الصحفيين بشكل عام أثناء تغطيتهم لأحداث أو بسب اختلافات سياسية مع السلطة.

وقال على هامش المؤتمر، إن الجماعة الصحفية في مصر تواجه حربًا شرسة لإخضاعها للنظام الحاكم الآن بأي طريقة، على حد قوله.

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضاً..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان