رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسواني داعيا لمقاطعة الانتخابات: أيام مبارك كانت أحسن

الأسواني داعيا لمقاطعة الانتخابات: أيام مبارك كانت أحسن

الحياة السياسية

الراوئي علاء الأسواني

الأسواني داعيا لمقاطعة الانتخابات: أيام مبارك كانت أحسن

الأناضول 09 يناير 2015 12:55

اعتبر الروائي علاء الأسواني ، أن حرية التعبير التي شهدها عهد نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك كانت "أفضل" مما هي عليه حاليًا، داعيًا في الوقت ذاته إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة مع مراقبتها.


وفي تصريحات خاصة للأناضول، على هامش صالونه الثقافي ، مساء أمس الخميس، قال الأسواني إن "مساحة الحرية الإعلامية التي تركها لنا مبارك، وكنّا نفضح من خلالها تزوير الانتخابات لم تعد متاحة، لأن الإعلام المصري برمته أصبح يسير في اتجاه واحد وهو اتجاه السلطة".

وأوضح الأسواني أنه "مستمر في معارضة نظام السيسي، تمامًا كما عارض أنظمة مبارك، ومرسي والمجلس العسكري الذى حكم مصر في الفترة الانتقالية إبان الثورة".

إلا أنه أكد أحقية السيسي في "أخذ فرصة كاملة في حكم البلاد"، وهو ما لا يتنافى في رأيه مع معارضة أخطاء نظامه، رافضا وصفه بـ "المعارض المتربص".

وقال: "كيف لي أن أنسى رفقاء الثورة ممن زج بهم في السجون لمجرد أنهم حملوا لافتات معارضة وتظاهروا بشكل سلمي"، في إشارة إلى محاكمة بعض النشطاء ممن شاركوا في ثورة 25 يناير التي أنهت حكم مبارك سجن بعضهم حاليا بعد تهم بينها خرق قانون التظاهر.

وعلق على دعوة السيسي لوحدة المصريين خلال مشاركته في قداس عيد الميلاد الثلاثاء الماضي، بالقول "انعدام العدالة هو الذي يفرق المصريين يا سيادة الرئيس".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان