رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. نجل الصحفي إبراهيم الدراوي: "أفرجوا عن بابا"

بالصور.. نجل الصحفي إبراهيم الدراوي: أفرجوا عن بابا

الحياة السياسية

أبناء الصحفي إبراهيم الدراوي

بالصور.. نجل الصحفي إبراهيم الدراوي: "أفرجوا عن بابا"

مصطفى سعداوي 09 يناير 2015 10:13

أكدت غادة محمد زوجة الصحفي إبراهيم الدراوي، إن زوجها اعتقل من حوالي سنة ونصف ووجهت له تهم منها التخابر مع حركة حماس، قائلة : "التهم الحقيقة لزوجي أنه صاحب رأي حر يمارس مهنته بكل صدق دون أن يخضع لسياسة صحيفةً، ما أو قناة معينة فخضوعه فقط لله وما يرضيه لذلك اعتقل" على حد وصفها.

 

وأضافت في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنها تواجها صعوبة كبيرة في إدخال الطعام والأدوية لزوجها في محبسه لأنه مريض بفيروس سي وما تسمح به إدارة السجن وجبه فقط من الأطعمة المجهزة بالمنزل ولا يسمح بدخول المعلبات وغيرها.


وأوضحت أنه خلال الزيارة تنتظر بالساعات الطويلة أمام السجن للسماح لها بالدخول وبعدها ترى زوجها لبضع دقائق قليلة ومن خلف حاجز زجاجي وتتحدث معه هي وأولاده عن طريق سماعات بحسب قولها.

ورفع ابن "الدراوي"، لافتة تطالب بالإفراج عن والده مكتوب عليها "افرجوا عن بابا".

وأشارت زوجة الصحفي أحمد سبيع، إلى أن زوجها محبوس بتهمة نشر أخبار كاذبة في سجن العقرب شديد الحراسة، موضحة أن سبب الحبس الحقيقي هو رفضه للظلم ورصده لمعاناة المظلومين والمقهورين من جانب السلطة الحالية بحسب قولها

وتابعت: أنها تزور زوجها أسبوعيًا ولكنها تتعرض للتفتيش الذاتي وتفتيش الطعام بطريقة غير آدمية ويتم السماح لها بدخول جزء بسيط من الأطعمة التي اصطحبتها والجزء الأخر يحصل عليه حراس السجن حسب قولها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته التنسيقية الوطنية للصحفيين المصريين أمس الخميس لعرض التقرير السنوي لأوضاع حرية الصحافة والإعلام في مصر خلال عام 2014

 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان