رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العريان: المعارضة تستقوى بالغرب

تريد اغتصاب السلطة..

العريان: المعارضة تستقوى بالغرب

مصر العربية: 29 يونيو 2013 19:29

قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن المعارضة المتمثلة في جبهة الإنقاذ الوطني تستقوي بالغرب، بسبب غياب سند شعبي لها. مؤكدا أن تصريحات حمدين صباحي التي أعرب فيها عن ندمه بعدم التحالف مع المجلس العسكري أو التفاهم مع البيت الابيض تدل علي ذلك.

 

وأضاف العريان خلال لقائه علي قناة " الجزيرة مباشر مصر"، أن المعارضة رفضت الحوار منذ البداية، وهي المسئولة عن أعمال العنف التي وقعت في البلاد مؤخرا، مشيرا إلي أن الرئيس مرسي دعاها للدخول في الانتخابات البرلمانية، وإن حصدت الأغلبية فسوف تشاركه في إدارة البلاد ورفضت ذلك، لأنها تريد اغتصاب السلطة.

 

وتابع :" الإخوان لم تهتف أو تهاجم القوات المسلحة من قبل، بل استجابت لكل الحوارات التي دعت إليها، كما قمنا في مجلس الشعب بتحويل النائب السابق زياد العليمي للجنة القيم بعد وصفه للمشير طنطاوي بـ"الحمار".

وأكد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الغالبية الساحقة من المسيحيين تحترم الثقافة الإسلامية، ولديها استعداد للتعايش السلمي مع المسلمين، موضحا أن هناك مسيحيين متعصبين يريدون القضاء علي الإسلام، ويدعون أن مصر احتلت إسلاميا، ودخل الدكتور محمد سليم العوا في معارك كثيرة معهم.

وأشار عضو مجلس الشوري، إلي أن محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، ألقى حجرا في المياه الراكدة، وقطع الطريق علي التوريث، ولكنه ليس " أيقونة الثورة"، فهذه ثورة كل المصريين.

وشدد العريان علي ضرورة احترام الدستور والشرعية، داعيا المصريين لنبذ العنف والتعايش بسلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان