رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حبس الظواهري وباقي المتهمين عام لإهانتهم المحكمة ورفع الجلسة

حبس الظواهري وباقي المتهمين عام لإهانتهم المحكمة ورفع الجلسة

الحياة السياسية

محمد الظواهري

حبس الظواهري وباقي المتهمين عام لإهانتهم المحكمة ورفع الجلسة

عمرو ياسين 08 يناير 2015 15:11

وبخ المستشار محمد شيرين فهمى قاضى "تنظيم الظواهري" محام منتدب بسبب تأخره عن الحضور، وبرر المحامي سبب تأخره بسوء الأحوال الجوية، وطالب المحكمة بالتصريح بالحصول على صورة ضوئية من القضية لعدم قدرته المادية على تصويرها.

 

كما قدم ممثل النيابة العامة صورة ضوئية من دفتر زيارات المتهمين المحبوسين، حيث تبين أن عدد زيارات المتهم محمد محمد الظواهري 19 زيارة بدأت بتاريخ 19 فبراير 2014 باسم سمية عبد الفتاح وآخر زيارة كانت بتاريخ 23 ديسمبر 2014 باسم المحامي خالد على نور.

 

وطالب محمد الظواهري بالتحدث من داخل القفص قائلا: إن هذه الزيارات تمت بإذن النيابة، وليست زيارات اعتيادية، والقاضي يعقب على حديثه قائلاً: "المحكمة لم تسمح لك بالحديث".

 

من جانبه، رفض الظواهري الاستجابة للقاضي وطالب بالدفاع عن نفسه والرد على النيابة، فأمر القاضي بطرده من القاعة، وهو ما أدى إلى حدوث حالة من الهياج داخل القفص، وصاح عدد من المتهمين داخل القفص موجهين حديثهم إلى القاضي، قائلين: "يا طاغوت، مش عاوزين نحضر المحكمة، يا مجرم"، والقاضى يحرك الدعوى الجنائية ضد جميع المتهمين، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

 

وقرر الدفاع الانسحاب من تهمة إهانة القضاء وهو ما أدى إلى حدوث حالة من الهياج داخل القفص، وسب المتهمين القاضي بعبارات خادشة للحياء، فأمرت المحكمة بحبس جميع المتهمين سنة مع الشغل ورفع الجلسة.


جاء ذلك عقب بدء محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم  الخميس، جلسة محاكمة محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، و67 آخرين في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان