رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

21 إبريل.. النطق بالحكم على مرسي في قضية الاتحادية

 21 إبريل.. النطق بالحكم على مرسي في قضية الاتحادية

الحياة السياسية

محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي

لأول مرة منذ عزله

21 إبريل.. النطق بالحكم على مرسي في قضية الاتحادية

عمرو ياسين 08 يناير 2015 11:00

حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي أحمد صبري، جلسة 21 أبريل المقبل، للنطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي، مع 14 آخرين (بينهم 7 هاربين) في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قصر الاتحادية الرئاسي".


 

ويعد تحديد جلسة للنطق بالحكم على مرسي هي الأولى منذ عزله في 3 يوليو 2013.


 

ورفضت هيئة المحكمة المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة، طلبا تقدم به محامي مرسي المنتدب السيد حامد، لترافع مرسي عن نفسه، كونه لا يعترف بمحاكمته، وقررت حجز القضية للنطق بالحكم في 21 أبريل المقبل.


 

ووقعت أحداث قصر الاتحادية، في شهر ديسمبر 2012 وشهدت اشتباكات بين أعضاء تنظيم الإخوان ومتظاهرين رافضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي، ولاقى رفضا من معارضيه.


 

وأسندت النيابة العامة إلى مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.


 

كما أسندت النيابة إلى المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، تهم التحريض العلني عبر وسائل الإعلام على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى باقي المتهمين تهم ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها، وهو ما ينفيه المتهمون.


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان