رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شباب "الإنقاذ" ينشرون "الكتاب الأسود لمرسي"

الكتاب يحمّل مرسي مسؤولية اختطاف الجنود والعدوان على القضاء..

شباب "الإنقاذ" ينشرون "الكتاب الأسود لمرسي"

سارة عادل 29 يونيو 2013 18:25

عقد شباب جبهة الانقاذ مؤتمرا صحفيا، اليوم، للإعلان عن الانتهاء مما أسموه بالكتاب الأسود لمرسي.

 

وقال عبد الله منصور، محام وعضو اللجنة القانونية للجمعية الوطنية للتغيير، إن اختطاف 3 ضباط وأمين شرطة في العريش 28 يناير 2011, واقتحام السجون يوم 29 يناير, وتفجير خط أنابيب الغاز،  وقتل 16 جنديا في رمضان العام الماضي، وما ترتب عليه من مكاسب سياسية  لجماعة الإخوان هو مسؤولية الرئيس وكذلك مقتل النقيب محمد أبو شقرة.

وردا على سؤال لـ"مصر العربية"، بشأن غياب أدلة تؤكد مسؤولية مرسي عن هذه الوقائع، أجاب منصور قائلا: "لسنا دولة كي نستطيع البحث والتحقق من هذه الأمور, ولكن استعنا بشهادات خبراء ومتخصصين تحدثوا عن دعم  جماعة الإخوان للبؤر التكفيرية".

وضرب مثلا بكل من الشيخ نبيل نعيم أحد مؤسسي جماعة الجهاد, ورفعت السعيد رئيس حزب التجمع السابق, واللواء أحمد عطية، الذين أكدوا "أن سيناء لم تخرج من دائرة نفوذ الجماعات الإسلامية التي تخطط لإقامة إمارة إسلامية بها".
 
فيما عرض المحامي محمد فاضل، ملفا حول أزمة القضاء مع الإخوان ردا على ما يصدر من منشورات عن إنجازات الرئيس, وأشار إلى أن القوى الثورية كانت تأمل أن يحقق الرئيس ما وعد به, ولكن ما حدث كان هجوما على السلطة القضائية، مثلما حدث من حصار للمحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة.

 وأضاف فاضل، أن الرئيس لم يكتف بذلك، إلا أنه أصدر الإعلان الدستوري لتحصين قراراته, الذي اعتبره بمثابة مواجهة مستمرة للعدوان على القضاة, وارتكاب مذبحة جديدة في حق قضاة مصر الشرفاء .

وقال فاضل، إن هناك جريمتين متكاملتين قام بهما مرسي, أولهما منح نفسه أوسمة ونياشين تكسبه مزايا مادية كقلادة النيل ووسام الجمهورية ونوط الاستحقاق, فيما تطالب الحكومة المواطنين بالتقشف .

 والثانية: قرار العفو عن شقيق زوجته محمود علي محمود إبراهيم , الذي صدر بحقه حكم قضائي في قضية رشوة, واعتبر فاضل مانشره الحسيني أبو ضيف سببا في استهدافه.
 فيما وجه حسام فودة، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، رسالة لشباب جماعة الإخوان مضمونها أن مكتب الإرشاد يضحي بشباب الإخوان من أجل سلامته الشخصية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان