رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المجلس الوطني للصحة ينتهي من تشكيل 8 لجان

المجلس الوطني للصحة ينتهي من تشكيل 8 لجان

الحياة السياسية

المجلس الوطنى للصحة "أرشيفية"

المجلس الوطني للصحة ينتهي من تشكيل 8 لجان

محمد نصار 07 يناير 2015 16:33

قال الدكتور خالد سمير رئيس لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار، عضو اللجنة التنسيقية للمجلس الوطني للصحة الذي شكلته الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من النقابات الطبية، إن المجلس انتهى من إنشاء لجانه، والتي تمثلت في 8 لجان أساسية.

 

وأضاف سمير، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن اللجنة التنسيقية، تضم رؤساء لجان الصحة بالأحزاب المشاركة في المجلس والبالغ عددها 20 حزبًا.

 

وأشار "أبوالعلا"، إلى أن تلك اللجان بدأت في العمل الفعلي، لمناقشة ودراسة كل النواحي المتعلقة بمنظومة الصحة وعلى رأسها المريض نفسه، الذي يعد الهدف الأساسي من وجود المجلس.

 

وأضاف أنه بمجرد انعقاد البرلمان المقيل، ستتم محاسبة الوزارة في حالات التقصير، والإهمال الذي تتورط فيه، منوهًا بأنه تم دعوة وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، وجميع قيادات الوزارة للمشاركة في هذا المجلس إلا أنهم لم يستجيبوا حتى الآن.

 

وتترأس لجنة التخطيط الدكتورة وجيدة أنور، مقرر الحوار المجتمعي بلجنة قانون التأمين الصحي، ويرأس لجنة اقتصاديات الصحة سمير فياض القيادى بحزب التجمع، فيما يترأس لجنة التخطيط الصحي الدكتور سمير أبانوب، أستاذ وخبير التخطيط في السياسة الصحية.

 

وبالنسبة للجنة التعليم الطبي يترأسها الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، ويرأس لجنة الحوار المجتمعي الدكتور صلاح غنام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، فيما يترأس لجنة التأمين الصحي الدكتور علاء غنام، رئيس لجنة الحق في الصحة، وأخيرًا يتولى الدكتور أيمن أبوالعلا، البرلماني السابق، لجنة التشريعات والقوانين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان