رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طارق الزمر: النظام لم يتجاوب مع أي مبادرة سياسية

طارق الزمر: النظام لم يتجاوب مع أي مبادرة سياسية

الحياة السياسية

الدكتور طارق الزمر- رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بتحالف دعم الشرعية

طارق الزمر: النظام لم يتجاوب مع أي مبادرة سياسية

طه العيسوي 07 يناير 2015 11:01

أكد الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بتحالف دعم الشرعية، أن كل المبادرات السياسية لحل الأزمة لم تصدر من جهة النظام، كما أنه لم يبد أي قدر من التجاوب معها بأي شكل من الأشكال.

 

وأضاف لـ "مصر العربية"، أن هذا ﻻ يرجع لتعنت قادة النظام الحالي، وإنما لالتزامهم حرفياً بما وصفه بقوانين الثورة المضادة التي تملي عليهم ألا يظهروا أي قدر من التسامح أو يدعوا للتصالح أو التفاوض، لأن هذا يهدم "الثورة المضادة" ويدمر كل تحالفاتها، بحسب قوله.

 

ورأى "الزمر" أن اعتقال بعض قادة الحزب خلال الفترة الأخيرة أتاح الفرصة لاكتشاف قيادات جديدة داخل "البناء والتنمية"، والتي تحملت المسئولية بكفاءة عالية ولا تزال، معترفاً في الوقت ذاته بأن تلك الاعتقالات أثرت كثيراً على أدائهم.

 

واستطرد "الزمر": "بالرغم من ذلك، فمن غير المتصور أن يتخلى الحزب عن السلمية أو يدعو للتخلي عنها، لأننا نرى أننا أكثر مسئولية من النظام كما أننا نتمسك بالسلمية كاستراتيجية ثورة شعبية ﻻ يمكنها أن تستكمل بالعنف أو بالعمل المسلح".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان