رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجماعة الإسلامية: الاعتداء على الجنود والكنائس محرمٌ شرعًا

الجماعة الإسلامية: الاعتداء على الجنود والكنائس محرمٌ شرعًا

الحياة السياسية

الاعتداء على كنيسة

الجماعة الإسلامية: الاعتداء على الجنود والكنائس محرمٌ شرعًا

طه العيسوي 07 يناير 2015 00:44

أدانت الجماعة الإسلامية، حادث الاعتداء على اثنين من رجال الشرطة المكلفين بحراسة كنيسة السيدة العذراء، فجر أمس الثلاثاء، بمحافظة المنيا، مؤكدةً أن هذه الاعتداءات محرمة شرعًا سواء كانت تستهدف أفراد الشرطة أو الجيش أو كانت تستهدف المسيحين والكنائس في أعيادهم أو غيرها.

 

 

واستنكرت الجماعة، في بيان لها، زرع القنابل والعبوات الناسفة في أي مكان، معتبرةً كل ذلك من الجرائم الآثمة التي لا يقرها الشرع الحنيف ولا تتوافق مع مبادئ الدين الإسلامي التي توجب العدل وتجرم قتل النفس بغير حق، حيث قال الله سبحانه وتعالى: “ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق".


 

وأكدت أن هذه الجرائم تتنافى مع كافة الأديان السماوية وتمثل ترويعًا للمواطنين الأمنين واستهدافًا للأمن القومي، ولا يمكن بحال قبول أي مبررات لها ولا التعاطي مع دوافع مرتكبيها، متقدمة بخالص العزاء لأسر الضحايا.


 

ودعت الجماعة الإسلامية جميع أبناء الشعب وقواه المختلفة إلى التضامن الكامل والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة هذه الأعمال "الإجرامية" الخاطئة، مهما كانت مبررات فاعلها.


 

وأعرب الحزب عن إدانته للأحداث التي استهدفت القوة المكلفة بحراسة إحدى الكنائس بمحافظة المنيا، مستنكرًا حادث التفجير الذي وقع بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، والذي راح ضحيته أحد ضباط الدفاع المدني.


 

أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان