رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حزب المؤتمر يضع شرطين للعودة لقائمة الجنزوري

حزب المؤتمر يضع شرطين للعودة لقائمة الجنزوري

الحياة السياسية

اللواء أمين راضي -نائب رئيس حزب المؤتمر

حزب المؤتمر يضع شرطين للعودة لقائمة الجنزوري

عمرو عبدالله 06 يناير 2015 21:05

قال اللواء أمين راضي نائب رئيس حزب المؤتمر، إن لديهم شرطين أساسيين للعودة لقائمة الدكتور كمال الجنزوري، وهما: توزيع المقاعد بناء على شعبية المرشحين من الأحزاب، وليس تاريخها، بالإضافة إلى الشفافية في اختيار المرشحين.

 

وأضاف راضي، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن هناك شروطًا وضعتها أحزاب المؤتمر، والغد، والتجمع، للتحالف مع "الوفد المصري" أيضًا، والذي يشهد العلاقة معهم شكلًا من أشكال التوافق واقتراب التنسيق فيما بينهم في الانتخابات بعيدًا عن الاندماج بالتحالف.

 

وتابع "راضي": ليس هناك خلافات بيننا، فنحن نريد إلغاء المحاصصة داخل التحالف، وكذلك اختيار شخصيات وطنية وقومية مقبولة للجميع، وإبداء الوفد لموافقة مبدئية على هذه المقترحات.

 

واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر: "سننسق مع تحالف الوفد المصري على القوائم والمقاعد الفردية، كما أن الأحزاب الثلاثة ستوقع على وثيقة الوفد بعد إتمام الإجراءات التنظيمية لتشكيل القائمة للانضمام الرسمي له"، مؤكدًا أن وثيقة الوفد تتفق مع رؤيتهم.

 

كانت أحزاب "المؤتمرالغدالتجمع" انسحبت من تحالف "الجبهة المصرية" قبل ذلك، اعتراضًا على عدم الشفافية بخصوص قائمة الجنزوري، وانفراده بالقرار، وكذلك نسبتهم داخل القائمة – على حد قولهم حينها – ثم عادوا مرة أخرى للجبهة واتفقوا على المشاركة بالمقاعد الفردية للتحالف والوصول لاتفاق بشأن قائمة الجنزوري، وما لبثوا حتى انسحبوا مرة أخرى من "الجبهة"، لعدم وصولهم لاتفاق مع الجنزوري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان