رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحالف دعم الشرعية: ندعم انتفاضة الشباب المسلم ولن نشارك بفعاليتها

تحالف دعم الشرعية: ندعم انتفاضة الشباب المسلم ولن نشارك بفعاليتها

طه العيسوي 06 يناير 2015 20:58

من جديد، ظهرت ما تعرف بـ "انتفاضة الشباب المسلم"، التي تدعو لما وصفته بـ "الثورة الإسلامية"، حيث أصدرت اليوم بيانًا تؤكد استمرار ما قالت إنه ـ"معركة الهوية وثورة المصاحف"، داعية إلى الاصطفاف والتوحد خلف "هويتهم وعقيدتهم"، ورفع المصاحف كشعار أساسي في المظاهرات.

 

وقال مصطفى البدري، عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية، إنَّ فكرة الانتفاضة ليست قاصرة على الفعاليات التظاهرية، بل الفعاليات التوعوية هي الأهم والأكثر تأثيرًا في معركة الهوية، وهي ما تم التركيز عليه في البيان الأخير، دون الدعوة لتظاهرات في وقت ومكان محدد.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أنَّ الجبهة السلفية التي تبنت فكرة "انتفاضة الشباب المسلم" تعرضت لهجمات إعلامية طالت العديد من القيادات، فضلًا عن المئات من كوادر وشباب الجبهة.


وتابع: "وهو الأمر الذي دفعنا لأخذ برهة من الزمن لإعادة ترتيب الأوراق وتنظيم الصفوف، وقد كانت فترة مفيدة للتواصل مع شخصيات بارزة وكيانات مؤثرة للانضمام لتنسيقية الانتفاضة؛ وهو ما أسفر عن استجابة فاقت توقعاتنا".
 

من جهته، قال مصدر بتحالف دعم الشرعية، إنهم يثمنون أي حراك مناهض للنظام، ولكن لن ندعو أو نشارك في فعاليات تخرج عن إطار فعاليات التحالف الثورية والتي تعبر عن جموع الشعب المصري بمختلف أطيافه.
 

وحول رؤيتهم لبيان "الانتفاضة" الأخير، قال لـ "مصر العربية": "لا يوجد خلاف كبير حول ما جاء في البيان. والفارق بين ما جاء فيه من الدعوة لرفع راية الإسلام، وبين رفع شعارات الحرية والعدالة التي رأى البيان أنها لا تغنى هو الفرق ما بين التفصيل والإجمال".
 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. خبير أمني عن 28 نوفمبر: ليست أخطر من "ذكرى رابعة"

أحزاب مدنية: فقد التعاطف الشعبي وراء فشل 28 نوفمبر

طارق الزمر: النظام أمام فرصة تاريخية لحصر معركته في التيار الإسلامي

"انتفاضة الشباب المسلم" ترفض مطالب التأجيل

فيديو.. عبد الرحيم علي: خايف من "لبانة 28 نوفمبر"

فيديو.. قائد عسكري سابق عن 28 نوفمبر: الباطل لا يهزم الحق

فيديو.. قائد عسكري سابق عن 28 نوفمبر: الباطل لا يهزم الحق

فيديو.. ضابط لـ متظاهري 28 نوفمبر: مصاحفكم فوق رؤوسنا.. ونحن أولى بكتاب الله

العمليات الخاصة: سنحمي أنفسنا والشعب بالسلاح من "مخربي 28 نوفمبر"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان