رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس نادي قضاة القليوبية: لا خلاف بين القضاة والرئاسة

رئيس نادي قضاة القليوبية: لا خلاف بين القضاة والرئاسة

29 يونيو 2013 17:26

أكد المستشار عيد سويلم، رئيس نادى قضاة القليوبية أنه لا يوجد أي خلاف بين مؤسسة الرئاسة وبين مؤسسة القضاء، مشيرا إلى أن الاحترام متبادل بين الجانبين والكل يعمل من أجل مصلحة الوطن وإعلاء المصلحة العليا.

 

وأشار سويلم - خلال كلمة له أمام ندوة التحول الديمقراطي في مصر والتي نظمها مركز النيل للإعلام ببنها - إلى أن مهمة القضاء تتعارض تماما مع الدخول في العراك السياسي الدائر الآن بين مختلف القوى، وقال إن "ما يحدث الآن مخالف تماما للتقاليد القضائية التي تطالب القضاء بالاستقلال التام".

وأضاف رئيس نادى قضاة القليوبية، قائلا إن "مهرجان البراءة للجميع الذي يحدث الآن ليس للقضاء أي دور فيه"، موضحا أن القضية تصل إلى القضاء على هيئة ورق فقط بدون أدلة قاطعة تستطيع أن تكون دلالة ثابتة على إثبات التهمة على المتهمين، وطالب المشاركين في تظاهرات 30 يونيو بالالتزام بالسلمية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه، أكد رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام ببنها أن استقلال السلطة القضائية يعد ركيزة أساسية وهامة في مراحل التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر، لأن جميع الاستحقاقات الانتخابية تتطلب إشرافا قضائيا كامل لضمان الحيدة والنزاهة كما أن حرية الإعلام والمواطنة وتعظيم دور منظمات المجتمع المدني من المحاور التي لابد أن ينطلق منها الانتقال الديمقراطي الحقيقي بعد ثورة 25 يناير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان