رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتحاد الصحفيين العرب يحذر من الوقيعة بين مصر والمغرب بسبب الإعلام

اتحاد الصحفيين العرب يحذر من الوقيعة بين مصر والمغرب بسبب الإعلام

الحياة السياسية

مذيع بالقناة الأولى المغربية

اتحاد الصحفيين العرب يحذر من الوقيعة بين مصر والمغرب بسبب الإعلام

ممدوح المصري 06 يناير 2015 18:55

عبر اتحاد الصحفيين العرب عن استهجانه لما وصفه بالممارسات الإعلامية التي لا تمت للمهنية بصلة بين وسائل الإعلام المصرية والمغربية، مؤكدًا متابعته باهتمام للتطورات الأخيرة المتلاحقة في العلاقات بين البلدين، في ضوء انزلاقات مهنية اقترفها صحفيون وإعلاميون من الجانبين.

وأكد الاتحاد، في بيان له اليوم، استغلال بعض الجهات التي وصفها بالمعلومة لهذه الظروف الدقيقة للوقيعة بين البلدين، مؤكدًا حق الجميع في التعبير عن رأيه بالصيغة التي يرتضيها، والتي تحترم حرية الآخرين.

وذكر البيان، أن هناك يدًا خبيثة سعت إلى استثمار هذه الأجواء الدقيقة التي مرت بها العلاقات بين الشعبين من الترويج لكتاب عادي حظى بما لم تحظ به مؤلفات مهمة جدًا تهم واقع ومستقبل الأمة العربية والإسلامية.

وقال البيان، إنه سواء تعلق الأمر ببعض المهنيين الذين استغلوا قنوات فضائية مصرية للإساءة للشعب المغربي، أو سواء لردة الفعل المتشنجة التي مرت عبر القناتين الأولى والثانية في المغرب، فإن الاتحاد العام للصحفيين العرب، يؤكد أن حل الخلافات السياسية لا يتم باستخدام وسائل إعلامية كدروع في صراع ما، بقدر ما أن وسائل الإعلام وجدت للتقريب بين الشعوب والثقافات عبر الأخبار النزيهة والتحليل بموضوعية.

ودعا الاتحاد الصحفيين والإعلاميين في البلدين إلى القيام بمهامهم في إطار الاستقلالية بعيدًا عن أي ضغط أو الرضوخ لأي إملاءات من أي جهة كانت، مطالبًا بالتحلي بروح المسؤولية للمساهمة في تجاوز الظروف الدقيقة، إدراكًا منه أن العلاقات ما بين الشعبين المغربي والمصري أكبر وأقوى من أن تؤثر فيها أحداث عابرة أو طارئة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان