رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قيادي بـ الحرية والعدالة ينفي توقيع الإخوان على إقرارات التصالح بالسجون

قيادي بـ الحرية والعدالة ينفي توقيع الإخوان على إقرارات التصالح بالسجون

الحياة السياسية

محاكمات الإخوان

قيادي بـ الحرية والعدالة ينفي توقيع الإخوان على إقرارات التصالح بالسجون

طه العيسوي 06 يناير 2015 18:23

نفى محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، صحة ما تردد حول قبول أو توقيع أي من قيادات الإخوان أو التحالف على إقرارات التصالح مع النظام بالسجون، والتي تتضمن تبرؤ المعتقل من جماعة الإخوان المسلمين وفكرها، ونبذ العنف، والتعهد بعدم المشاركة في المظاهرات بعد الخروج من المعتقل.

وأكد سودان، لـ"مصر العربية" أن هذه المحاولات – وفقًا لمعلوماتهم- تمت بالفعل مع غير المنتمين للجماعة، فهناك محاولات حثيثة تجري معهم، وأن الإخوان تركوا لهم الأمر والحرية فيما يقرروه، مضيفًا: "لكن هذا التصرف لم يحدث لا مع الإخوان ولا أحد من قياداتهم، وإلا كان سيتم الإعلان عنه."

وقال "سودان"، إن واقعة إقرارات التصالح شبيهة بوقائع مماثلة حصلت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حين كان الإخوان في السجون.

وكان مصدر بهيئة الدفاع عن المعتقلين، قال إن هناك أنباء وشائعات تتردد داخل السجون، تفيد بتوقيع قيادات من جماعة الإخوان وتحالف دعم الشرعية على ما يعرف بـ"إقرارات التوبة" للتصالح مع النظام، كخطوة أولى للإفراج عنهم.

وتتضمن هذه الإقرارات تبرؤ المعتقل من جماعة الإخوان المسلمين وفكرها، ونبذ العنف، والتعهد بعدم المشاركة في المظاهرات بعد الخروج من المعتقل، وإبداء الرغبة في التصالح مع وزارة الداخلية والنظام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان