رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار: سنترشح على جميع المقاعد في الانتخابات المقبلة

المصريين الأحرار: سنترشح على جميع المقاعد في الانتخابات المقبلة

الحياة السياسية

نجيب ساويرس

المصريين الأحرار: سنترشح على جميع المقاعد في الانتخابات المقبلة

عبدالغنى دياب 06 يناير 2015 18:08

قال عماد رؤوف، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، إنهم مستعدون للانتخابات البرلمانية، ولن تخلو محافظة على مستوى الجمهورية من مرشحين للحزب، ولن يكونوا مرشحين تقليديين من مرشحي العصبيات، لافتًا إلى اختيارهم مرشحين من فئات مختلفة كالمرأة والشباب.

وأضاف رؤوف في تصريح لـ"مصر العربية"، على هامش مشاركته بندوة "تعقيب الأحزاب على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية" بالمركز المصري لدراسة السياسات العامة، يوجد أكثر من 20 مرشحًا من الشباب على المقاعد الفردية، و10 سيدات يمثلن الحزب.

ولفت رؤوف، خلال كلمته بالندوة إلى أن البرلمان القادم أمامه مهام جسيمة؛ لأنه سينظر في كل القوانين التي صدرت في عهدي الرئيس المؤقت عدلي منصور، والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وأشار عضو المكتب السياسي للمصريين للحزب، إلى عدم وجود ضوابط قانونية محددة تمنع من استغلال المال السياسي، والدعاية الدينية، كما أن اللجنة في السابق كانت تتجاهل كل البلاغات المقدمة لها، مشيرًا إلى أن الحزب تقدم بـ600 بلاغ من قبل الأدلة ولم تأخذ اللجنة بأي منها.

 وانتقد رؤوف عدم وجود رقابة دولية على الانتخابات المقبلة، قائلاً: كانت هناك مراقبة دولية للاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية، فلماذا لا يوجد للانتخابات المقبلة فمن حق المواطن والمجتمع المدني أن يراقبوا العملية الانتخابية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان