رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المنظمة المصرية تدين مقتل شرطيين في هجوم كنيسة العذراء بالمنيا

المنظمة المصرية تدين مقتل شرطيين في هجوم كنيسة العذراء بالمنيا

الحياة السياسية

حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية

المنظمة المصرية تدين مقتل شرطيين في هجوم كنيسة العذراء بالمنيا

نادية أبوالعينين 06 يناير 2015 14:29

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الحادث الذي وقع صباح اليوم بمدينة المنيا واستهداف شرطيين من رجال الأمن أمام كنيسة العذراء، مما أسفر عن مقتلهما.

وطالبت المنظمة المصرية بالتحقيق الفوري والعاجل في تلك الواقعة، والقبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم للعدالة، والاستمرار في مكافحة الإرهاب الذى وصفته بالأسود.

ومن جانبه أدان حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، الحادث، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تحاول أن تعصف بحقوق الإنسان ومقومات الدولة المصرية، وبالتالي يجب أن تتكاتف جميع القوى السياسية والاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل مواجهة هذا الإرهاب.

يذكر أن مسلحين ملثمين أطلقوا أعيرة نارية بسلاح آلى تجاه مساعد شرطة وآخر رقيب شرطة صباح اليوم، أثناء حراستهما لكنيسة العذراء بوسط مدينة المنيا، والذى ترتب عليه مقتلهما فى الحال خلال تواجدهما بخدمتهما المكلفين بها، بالإضافة إلى أن إطلاق النار أثار الذعر بين أهالي المنطقة. وانتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لنقل الجثتين لمستشفى المنيا الجامعي وقامت أيضا بتطويق منطقة الكنيسة بكردون أمنى لتمشيطها بحثا عن الجناة.

وتم نقل الجثتين إلى المشرحة وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات فى هذا الحادث, وجارٍ البحث عن مرتكبي الحادث بمعرفة رجال مديرية أمن المنيا، وأعلنت وزارة الداخلية اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين الكنائس على مستوى الجمهورية، حيث إن غدا الأربعاء الموافق 7 يناير يشهد احتفالات الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد.

 

اقرأ أيضًا:

حافظ أبو سعدة: قوانين جرائم النشر تحتاج إلى تعديل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان