رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طلبات للنائب العام بالتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد مبارك

طلبات للنائب العام بالتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد مبارك

الحياة السياسية

النائب العام المستشار هشام بركات

طلبات للنائب العام بالتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد مبارك

عمر مصطفى 06 يناير 2015 12:50

تلقى اليوم الثلاثاء النائب العام المستشار هشام بركات طلبات بفتح التحقيقات في البلاغات المقدمة منذ ثورة 25 يناير حتى الآن ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، ورموز نظامه، لكشف وقائع الفساد التي لم تحقق فيها النيابة العامة حتى الآن.

واستقبل النائب العام، ظهر اليوم، داخل مكتبه بدار القضاء العالي، كلا من الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى سابقا، والدكتورة كريمة الحفناوي، وعددا من النشطاء السياسيين المعارضين للنظام الحالي، لبحث طلباتهم بتحريك البلاغات المقدمة ضد رموز نظام مبارك التي مازالت حبيسة أدراج النيابة العامة منذ الثورة.

وقالت كريمة الحفناوى – في تصريحات صحفية – عقب الخروج من مكتب النائب العام، إن اللقاء الذي جمعهم بالمستشار هشام بركات تضمن طلبا بتحريك عشرات البلاغات تلقتها النيابة العامة للتحقيق في وقائع فساد وقتل متورط في ارتكابها الرئيس المخلوع "مبارك".

وأوضحت أن الجرائم التي تضمنتها البلاغات "حبيسة أدراج النيابة" ترتقي لجريمة الخيانة العظمى، مثل بيع القطاع العام في أعقاب ما عرف باسم "الخصخصة"، وإدخال المبيدات المسرطنة للبلاد، والسماح لرجال الأعمال الفاسدين بالاستيلاء على مقدرات وثروات الشعب المصري طوال ثلاثة عقود تولى خلالهم رأس السلطة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان