رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاستئناف تتسلم ملف "داهف" لمحاكمة أعضاء التنظيم

الاستئناف تتسلم ملف داهف لمحاكمة أعضاء التنظيم

الحياة السياسية

المستشار هشام بركات النائب العام

الاستئناف تتسلم ملف "داهف" لمحاكمة أعضاء التنظيم

عمر مصطفى 06 يناير 2015 12:39

سلم النائب العام المستشار هشام بركات لمحكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، ملف التحقيقات في اتهام 21 من العناصر التكفيرية بتأسيس خلية إرهابية، تحت مسمى تنظيم الدولة الإسلامية بالهرم وفيصل – داهف – والتورط في ارتكاب جرائم التخطيط لاستهداف مؤسسات الدولة.

ومن المقرر أن تحدد محكمة الاستئناف موعدا لمحاكمة العناصر الإرهابية أمام إحدى دوائر جنايات الجيزة، بعد الانتهاء من فحص ملف القضية ودراسة جدول أعمال الدوائر الجنائية تمهيدا لتحديد الموعد والدائرة.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وتأسيس التنظيم الإرهابى، والتخطيط لاستهداف أفراد ومنشآت الشرطة ومركباتهم، وأفراد القوات المسلحة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر بأسلوب التفجيرات، وأن الإرهاب من الوسائل، التي تستخدمها تلك الجماعة في تنفيذ أغراضها.

 

كما تضمنت لائحة الاتهامات ارتكاب المتهمين لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، والمقترن بجرائم الشروع في القتل العمد، والتخريب العمد للممتلكات والمنشآت العامة، وصناعة واستعمال المفرقعات، وتمويل تنظيمات إرهابية.

 

 وتضمنت قائمة أدلة الثبوت وملاحظات النيابة العامة عددًا كبيرًا من الشهود، في مقدمتهم ضباط جهاز الأمن الوطني، والخبراء الفنيين من مصلحة الأدلة الجنائية وخبراء المفرقعات، واعترافات عدد من المتهمين المضبوطين، والمعاينات التصويرية، واسطوانات مدمجة تتضمن اعترافات المتهمين بارتكاب الجرائم المنسوبة إليهم، وتمثيل المتهمين لكيفية ارتكابهم للجرائم، وتحريات أجهزة الأمن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان