رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المحامين" تدعو أعضاءها للترشح لمجلس النواب

المحامين تدعو أعضاءها للترشح لمجلس النواب

الحياة السياسية

نقابة المحامين

"المحامين" تدعو أعضاءها للترشح لمجلس النواب

ممدوح المصري 06 يناير 2015 12:07

قال ثروت عطا الله، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين: إن النقابة تدعو أعضاءها إلى الترشح لعضوية مجلس النواب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أن النقابة ستدعم كل محامٍ يرشح نفسه في أي دائرة انتخابية على مستوى الجمهورية.


وأضاف عطا الله- في تصريحات اليوم- أن النقابة العامة والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية ستساند أعضاءها المرشحين للانتخابات، منوهًا بأن البرلمان المقبل ستكون أمامه مهمة تشريعية ضخمة وحزمة تشريعات هائلة تحتاج إلى التعديل لتتوافق مع أحكام ونصوص الدستور، وقوانين جديدة يجب أن تصدر وفقًا للدستور الجديد، وهو ما يتطلب ضرورة وجود رجال قانون متخصصين، لأنهم الأكثر دراية وفهمًا للدور التشريعي.

وأكد أن سامح عاشور نقيب المحامين دعا كافة المحامين على مستوى الجمهورية، للترشح لعضوية انتخابات مجلس النواب المقبلة إذا كان فى إمكانهم ذلك.

وفي سياق آخر، أعلنت لجنة تطوير العلاج بالنقابة العامة للمحامين، تعديل نظام العلاج المتبع بالنقابة. 

وأوضحت اللجنة، في بيان لها اليوم، أن العلاج للعام الجديد سيكون على نفس أسس نظام العام الماضي، على أن يكون الاشتراك في العلاج اختياريًا وليس إجباريًا، بالإضافة إلى رفع الحد الأقصى لحصة المحامي إلى 25 ألف جنيه بدلاً من 20 ألفًا، ويتحمل المحامي 10%، بينما تتحمل النقابة 90%. 

واقترحت اللجنة عدم اشتراك المحامي المقيد فى الجدول العام بنظام العلاج، ومحامي القطاع العام والشركات في مشروع العلاج بالنقابة إذا ثبت أنهم مشتركون فى العلاج بالمؤسسات والإدارات التي يعملون بها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان