رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تحالف الشرعية: هكذا نحمي أدمن صفحاتنا من التعقب الأمني

تحالف الشرعية: هكذا نحمي أدمن صفحاتنا من التعقب الأمني

طه العيسوي 06 يناير 2015 11:00

كشف مصدر مسؤول بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، عن أن أدمن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الهامة بالنسبة لهم مقيمون بالخارج، ويجري تغييرهم كل فترة، مشيرًا إلى أنه يتم اختيارهم بعناية فائقة، لمنع تعقب الجهات الأمنية لهم.

وأشار- في تصرح لـ"مصر العربية"- إلى أنهم يدركون جيدًا أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كمنفذ إعلامي هام لهم في الفترة الحالية، خاصة في التواصل بينهم سواء في الداخل أو الخارج.

وأكد أنهم يحذرون كثيرا من تعقب الجهات الأمنية لمسؤولي هذه الصفحات، لافتًا إلى أن معلومات توافرت لديهم حول استعانة وزارة الداخلية ببعض المتخصصين الأجانب في تعقب ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي.

كما كشف المصدر- الذي رفض ذكر اسمه- عن أن هناك تعليمات ونصائح باتباع أقصى درجات الحيطة والحذر بالنسبة لأدمن الصفحات، وتتم الاستعانة ببعض البرامج والتقنيات التي تُصعب من مراقبة وتعقب مسئولي الأدمن، مضيفًا بأنهم يستعينون بخبرات بعض مهندسي ومبرمجي الحاسب الآلي في هذا الصدد.

وتعلن مباحث الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية المعنية، عن إلقاء القبض على بعض أدمن ومسؤولي صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجه لهم اتهامات بإدارة صفحات بالتحريض على العنف والإرهاب وقلب نظام الحكم.

اقرأ أيضًا:

قيادي بـ "دعم الشرعية" يطالب بالتصعيد الثوري ضد أمريكا وإسرائيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان