رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

لوس أنجلوس تايمز: مصر تواجه اختبار الديمقراطية

لوس أنجلوس تايمز: مصر تواجه اختبار الديمقراطية

أحمد حسنين 29 يونيو 2013 13:16

أكدت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية أن تطور الأحداث في مصر خلال الأيام القادمة يُعد اختبارا حاسما لمستقبل مصر باعتبارها دولة ديمقراطية، ومن المرجح أن تحدد الأحداث أيضًا ما إذا كانت مصر ستنجرف نحو صراع طائفي دموي بين الإسلاميين والعلمانيين أم لا.


وأشارت الصحيفة إلى أن الأحد المقبل الذي يوافق ذكرى تنصيب الحكومة الحالية سيشهد تصاعدا جذريا في المظاهرات، حيث بدأت المعارضة استعداداتها للتظاهر في ميدان التحرير، فبدت الخيم التي نُصبت تلمع في ضوء الشمس ورفرفت الأعلام واللوحات في الميدان وتوافد المتظاهرون إلى الميدان وكأنهم جيش يعيد تجميع نفسه لاستكمال حرب غير منتهية.


وقالت الصحيفة إن الحالة العراقية أصبحت شائعة في مصر مؤخرًا بعدما انقسم المجتمع المصري إلى مخيمين حيويين من القوى المؤيدة والمعارضة للرئيس محمد مرسي.


ففي حين اجتمعت المعارضة وهي معظمها علمانية في ميدان التحرير يوم الجمعة لإقالة مرسي، احتشد آلاف الإسلاميين لتأييد مرسي أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر بالقاهرة، واندلعت اشتباكات بين الإسلاميين والمتظاهرين المناهضين للحكومة مخلفة بذلك أربعة قتلى وأكثر من 400 مصاب.


وذكرت الصحيفة أن حالة الاستقطاب والصراع السياسي وصلت إلى مستوى يهدد التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر وكذلك الأمة المصرية بأكملها بالعجز والفوضى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان