رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير العدل: تقاعس بعض المسؤولين وراء أحكام البراءة

وزير العدل: تقاعس بعض المسؤولين وراء أحكام البراءة

الحياة السياسية

المستشار أحمد سليمان، وزير العدل

في قضايا قتل المتظاهرين..

وزير العدل: تقاعس بعض المسؤولين وراء أحكام البراءة

أ ش أ 29 يونيو 2013 11:17

قال المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، إن الرئيس محمد مرسي أكد له علمه التام بالظروف الصعبة التي يعمل فيها القضاء والنيابة العامة، وأدت إلى العجز عن الحصول على أدلة الاتهام أحيانًا وتقاعس بعض المسؤولين والجهات المعنية عن تقديمها أحيانًا أخرى الأمر الذي أدى بالضرورة إلى إخلاء سبيل بعض المتهمين أو الحكم ببراءتهم، في إشارة إلى قضايا قتل المتظاهرين.

 

وأوضح وزير العدل - في تصريح له اليوم أن الرئيس مرسي قد تناقش معه والمستشار حاتم بجاتو، وزير الدولة لشئون المجالس النيابة، في شأن ما تضمنه خطابه الأخير فيما يتعلق بالقضاء والنيابة العامة، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد له تقديره واحترامه للقضاة وحرصه على استقلال القضاء وكرامة رجاله.

 

وأضاف: الرئيس محمد مرسي أبدى تفهمه الكامل أن القاضي لا يقضي بعلمه وإنما هو مقيد بالأدلة المطروحة عليه، وأن الوقائع التي أشار إليها في خطابه تتعلق بقلة محدودة لا تنال بحال من الأحوال من مكانة القضاء المصري العظيم".

 

وأشار وزير العدل إلى أن الرئيس أكد له وللمستشار بجاتو على أن قانون السلطة القضائية لن يصدر إلا بتوافق تام بين السلطتين التشريعية والقضائية، بما يحقق استقلالاً كاملاً للقضاء ومحققا لآمال رجال القضاء وطموحاتهم.. لافتًا إلى أن الرئيس مرسي طالب وأهاب بالقضاة أن ينأوا بأنفسهم عن معترك السياسة باعتبار أنها لن تضيف إلى جلال القضاء وشموخه شيئًا بل تنتقص من هيبته وقدسية رسالته السامية.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان