رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فايننشيال تايمز: مهمة "مرسي" ليست سهلة

فايننشيال تايمز: مهمة مرسي ليست سهلة

الحياة السياسية

مظاهرات ميدان التحرير

فايننشيال تايمز: مهمة "مرسي" ليست سهلة

مصر العربية - متابعات : 29 يونيو 2013 09:50

قالت صحيفة "الفايننشيال تايمز" البريطانية في افتتاحيتها اليوم السبت، "إن محمد مرسي وصل الى الرئاسة من خلال انتخابات حرة قبل سنة، وإنه تعهد بأن يكون رئيس كل المصريين، لكنه حنث بوعده، تحت تأثير جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها" بحسب قول الصحيفة .

 

وأضافت تحت عنوان "الهاوية المصرية": "مرسي انتهج سياسات قسمت الشعب، وبالنتيجة فالشارع المصري الآن يغلي ويمور بالاحتجاجات".


وتوقعت الصحيفة ان تجتاح الاحتجاجات التي تنظمها المعارضة والتي تطالب برحيل مرسي أنحاء مصر في الغد، وسط مخاوف من "اندلاع أعمال عنف مع تهديد الجيش بأنه لن يقف مكتوف الأيدي وهو يرى البلاد تدخل في نفق مظلم".


وتابعت الصحيفة: "الانتقال من الديكتاتورية إلى الديمقراطية عملية معقدة بلا شك، ولم تكن مهمة مرسي سهلة، فقد ورث نظاما انهار فيه الأمن العام، وبدلا من توحيد الشعب والاستناد على شعب موحد ارتأى هو وجماعته الاستئثار بالسلطة والسيطرة على المؤسسات، كمؤسسة القضاء مثلا" على حد قول الصحيفة .


وترى الافتتاحية أن الخطوة الوحيدة التي أقدم عليها مرسي ونالت رضا الناس وكسب بها احترامهم وهي تنحيته جنرالات الجيش انقلبت عليه في النهاية لأنها افقدته حظوتها عند قادة الجيش وأفشلت تحالفا محتملا معهم.


وترى الصحيفة أن مرسي هو واجهة لحكم جماعة الإخوان المسلمين التي تدير حكومة موازية، وبذلك يصبح رهينة في أيديهم بدل أن يتحمل مسؤولية أمام الشعب ككل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان