رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جمال الدين: الطرف الثالث سيشارك في 30 يونيو

جمال الدين: الطرف الثالث سيشارك في 30 يونيو

الحياة السياسية

اللواء أحمد جمال الدين - وزير الداخلية السابق

في أول حوار لوزير الداخلية السابق..

جمال الدين: الطرف الثالث سيشارك في 30 يونيو

مصر العربية: 29 يونيو 2013 09:38

حذر اللواء أحمد جمال الدين - وزير الداخلية السابق - مما وصفه بـ «الخطاب المتشدد» من بعض القوى والتيارات الإسلامية، مشيرًا إلى أن الطرف الثالث سيشارك فى مظاهرات 30 يونيو، وهو أمر ليس مستبعدا ، حسب قوله.


وفي أول حوار له بعد خروجه من الوزارة، قال جمال الدين لصحيفة "المصري اليوم"  فى عددها الصادر السبت، إن هناك أشخاصًا شاركوا في المظاهرات الأخيرة لأول مرة، "وهو متغير جديد لابد من وضعه فى الاعتبار"، قائلا: إن موقف التيار الإسلامى ينبئ بالخطورة على البلد، على حد قوله.


وتوقع وزير الداخلية السابق عودة ظهور الطرف الثالث في مظاهرات 30 يونيو، قائلا: "لا أستبعد ذلك، وهناك تقارير من أجهزة أمنية تحذر من اندساس أشخاص وسط المتظاهرين لإحداث وقيعة مع الشرطة".


وأضاف: "خطاب الإسلاميين أدى إلى تجييش المعارضة ضدهم، وأساءوا إلى دول عربية وقفت إلى جوارنا وقت الأزمات".

 

وتابع: "سقف المطالب عال، ولا توجد استجابات من الرئاسة، وكان يجب الاستجابة لخطاب «السيسى»، لأن هناك فئات جديدة تنزل الشارع لأول مرة".

 

وحول مبادرة وزير الدفاع للحوار، قال إن الرئاسة كانت ترحب بأى مجهود يؤدى لاستقرار البلاد، لكن عقب طرح المبادرة استجدت أمور لا يعلمها، دفعت الفريق السيسى إلى إرجاء المبادرة، مضيفا: "فسرها البعض بتخوف الرئاسة من اتحاد الجيش والشرطة، وهناك جهات أخرى كانت لا تريد إتمام هذه المبادرة التى كانت لا تهدف إلا لتحقيق الاستقرار دون غيره، متابعا: "وارد أن يكون مكتب الإرشاد كان له رأى فى هذه المبادرة"، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان