رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الإندبندنت: إشعال ثورة جديدة ليس الخيار الوحيد في مصر

الإندبندنت: إشعال ثورة جديدة ليس الخيار الوحيد في مصر

مصر العربية - متابعات 29 يونيو 2013 05:43

ميدان التحرير - ارشيفيةتناولت صحيفة" الإندبندنت" البريطانية الشان المصري في إحدى افتتاحياتهاتحت عنوان " "إشعال ثورة جديدة ليس الخيار الوحيد في مصر".

وتساءلت الافتتاحية في البداية: "بينما يعد المصريون أنفسهم للعودة إلى التوتر والفوضى التي أدت للإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، يبرز السؤال: هل تملك جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي، برؤيتها الإسلامية لمستقبل البلاد، ما يتطلبه حكم أمة من القدم والتعقيد والتعددية كالأمة المصرية ؟ وإذا كان الجواب بالنفي، ماذا يخطط الخصوم الذين يزحفون على ميدان التحرير للعمل؟".

وتتابع الصحيفة قائلة "لقد ارتكب الرئيس مرسي أخطاء بلا شك، كما اعترف بنفسه هذا الأسبوع، فالاقتصاد في حالة تدهور، والعملة الصعبة تنفد تدريجيا وأزمة المحروقات تقض مضجع المواطنين وأسعار المواد الغذائية في ارتفاع، وحتى مصادر المياه مهددة مع استعداد إثيوبيا لبناء سد على النيل".

واستدركت :"ومع أنه لا يمكن تحميل مرسي مسؤولية جميع هذه المشاكل إلا أن الانقسام في المجتمع المصري الذي تسبب به حكم الإخوان ساهم في تعقيد هذه المشاكل"بحسب الصحيفة .

وتابعت الصحيفة :"في الثورات التي اجتاحت العالم العربي كان الحلم هو الإطاحة بديكتاتور متحجر وفاسد والإتيان بدماء شابة جديدة، وقد نجحت الثورة في كل من تونس ومصر بشكل كبير، لكن الثورة هي الخطوة الأولى ، وفي مصر لم يكن الثوار مهيئين للخطوة التالية"، كما ترى الصحيفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان