رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

143 إصابة بالإسكندرية أغلبها بالخرطوش

143 إصابة بالإسكندرية أغلبها بالخرطوش

مصر العربية: 28 يونيو 2013 17:30

بلغ إجمالي الإصابات التي سجلها المستشفى الميداني المقام بالقرب من موقع الاشتباكات التي وقعت بمنطقة سيدي جابر نحو 143 مصابا أغلبها إصابات بالخرطوش.

وذكرت مصادر من منظمي الفعاليات المعارضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان أن جميع المصابين من المشاركين بالمظاهرات المعارضة، فيما أفادت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين أن مصابيها بالعشرات، وفق بيان صحفي أصدرته في وقت سابق اليوم.

وأقيم المستشفي الميداني بمسجد "عصر الإسلام" واستقبل الإصابات سواء بالخرطوش أو كدمات جراء التراشق بالحجارة، بالإضافة إلي بعض حالات الجروح القطعية.

وتمكن المحتجون خلال الساعة الأخيرة من اقتحام المقر الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية وأشعلوا النيران في محتوياته، كما ألقوا الأثاث والمحتويات الأخري من النوافذ؛ حيث أضرمت فيها النيران، وتم منع سيارة الإطفاء من الوصول إلى المقر حتى إتمام الإجهاز على محتوياته، وسط هتافات المحتجين.

فيما أشارت مصادر إلى وقوع إصابات بين صفوف الشرطة، بالإضافة إلى تحرك مسيرة من المحتجين إلى مقرات آخر تابع لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية لم يعلن عنه بعد.

كانت اشتباكات عنيفة قد وقعت بمحيط المقر الإداري لجماعة الإخوان المسلمين على مدار الأشهر الماضية؛ إلا أن نجاح عملية الاقتحام أصاب أهم مقرات الجماعة الإدارية بالمحافظة، حيث يضم مقر مسئول المكتب الإداري وأعضاء مجلس شورى الجماعة.

وسبق أن تم اقتحام مقر الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة منذ عدة أشهر والواقع بالقرب من ساحة مسجد القائد إبراهيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان