رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الآلاف يشاركون بمسيرات مناهضة لمرسي بالمنوفية

الآلاف يشاركون بمسيرات مناهضة لمرسي بالمنوفية

أحمد عجور 28 يونيو 2013 14:06

أدى ظهر اليوم الآلاف من أهالى محافظة المنوفية صلاة الجمعة أمام ديوان عام المحافظة مقر اعتصام القوى الثورية والسياسية، والمعتصمين احتجاجا على تعيين  القيادى الإخوانى أحمد شعراوي محافظا للأقليم، ومنعه من دخول مكتبه  للأسبوع الثاني على التوالي مطالبين بإسقاط حكم الإخوان.

 

ودارت خطبة الجمعة التى ألقاها الشيخ أيمن عبد الله إمام وخطيب بالأوقاف بقرية البتانون حول مبادئ الحكم الرشيد والشورى وشن هجوما على الجماعة وسياسات الرئيس.

وأكد أنه لا يكفر أحدا وحينما يصف محمد مرسي بفرعون مصر لا ينسحب ذلك على الكفر، ولكن يعني أن النظام ديكتاتوري وينفرد بالحكم، ونقول إن الشعب يقف خلف القضاء والشرطة والجيش، لأنها ملك الشعب وليست ملك القضاء .

وأضاف الخطيب أنه كان لابد للإخوان ونظام حكمهم الالتفاف حول الشعب والسماع له وقضاء حوائجه وأن يراعوا الله فيهم.

وعقب صلاة الجمعة، ردد المتظاهرون هتافات ضد محافظ المنوفية الجديد وجماعة الإخوان المسلمين "يسقط يسقط حكم المرشد, ارحل يعنى امشى ياللى ما بتفهمشى بره ..بره الشعراوى بره بره .. ارحل يا مرسى .. مرشد عار ورئيس كداب .. الشعراوى باطل باطل".

وفى نفس السياق، انطلقت مسيرة حاشدة من ميدان مصطفى كامل بمدينة الشهداء بمشاركة نحو 3 آلاف من أهالى مدينة الشهداء والقرى المجاورة، وأعضاء الأحزاب المختلفة والحركات السياسية والشبابية، وذلك احتجاجا على تعيين المهندس أحمد شعراوي مسؤل ملف الأخوات بجماعة الإخوان محافظا للمنوفية.

كما واصل لليوم الثالث على التوالي العشرات من أهالى مركز أشمون بمحافظة المنوفية إغلاق البوابة الرئيسية لمجلس مدينة أشمون بالجنازير، حيث قاموا بنصب إحدى الخيام أمام المجلس إعلانًا للاعتصام، وقاموا بفتح البوابة الصغيرة للمجلس حتى يتمكن الموظفون من الدخول، يأتى ذلك فى إطار الاستعدادات ليوم 30 يونيو والثورة على جماعة الإخوان المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان