رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسيرات للقوى الثورية بالغربية تطالب برحيل مرسي

مسيرات للقوى الثورية بالغربية تطالب برحيل مرسي

على علاء 28 يونيو 2013 13:45

نظمت العديد من القوى الثورية وحركة تمرد والتيارات السياسية مسيرات عقب صلاة الجمعة طافت الشوارع بكافة مراكز ومدن محافظة الغربية.

 

وانطلقت المسيرات بمدينة طنطا من مسجد السيد البدوي والشيخة صباح وتوكل لتستقر بساحة الشهداء أمام محافظة الغربية حاملة الأعلام المصرية.

وردد المتظاهرون الهتافات ضد محمد مرسي ومرشد الإخوان المسلمين والجماعة، مطالبين برحيل مرسي ونظامه.

وقام عدد منهم بعمل سلسلة بشرية على جانبى طريق شارع البحر، حاملين لافتات وعلم مصر وكروتا حمراء، ووزعوا بيان خطة مسيرات طنطا يوم 30 يوينو، وناشدوا المواطنين النزول والمشاركة حتى يسقط النظام الإخواني.

وفي المحلة الكبرى، تجمعت القوى الثورية وانطلقت بشوارع المحلة المختلفة لتستقر بميدان الشون الذي يطلق عليه ميدان الثورة للمطالبة برحيل النظام، مع البدء فى نصب عدد من الخيام بساحة الشون وسط المدينة العمالية فى إطار الاستعداد لمليونية 30 يونيو القادم، وذلك للمطالبة بسحب الثقة من رئيس الجمهورية لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإسقاط حكم جماعة الإخوان المسلمين.

كما شهدت ساحة الشون بدء توافد العشرات من المتظاهرين فى إطار الحشد المواطنين وتوعيتهم بالمشاركة فى تظاهرات يوم الأحد المقبل فى صورة سلمية،  مرددين هتافات مناهضة للجماعة الإخوان المسلمين من بينها "قول ماتخفشي مرسي لازم يمشي" "ارحل ارحل يالا يا مرسي زي ما مبارك ساب الكرسي".

 

وتكرر نفس الشيء بكفر الزيات التي تجمع الثوار فيها بميدان أحمد عرابي.

وفي السنطة خرج المئات من أعضاء تمرد والقوى الثورية عقب الصلاة في مسيرات حاشدة، كما انطلقت المسيرات بمدينة سمنود لتستقر أمام مجلس المدينة.

في الوقت ذاته توافد الآلاف من أعضاء القوي والأحزاب الإسلامية المتمثلة فى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وحزب الوطن والجبهة السلفية والأصالة والبناء والتنمية، على مدينة القاهرة صباح اليوم الجمعة للمشاركة فى فعاليات مليونية "نعم لنبذ العنف ونعم لدعم شرعية الرئيس"، بميدان رابعة العدوية، حيث استقلوا نحو ما يزيد على 20 أتوبيسا والقطارات  بمحطة سكة حديد طنطا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان