رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعطل العمل بالسفارات والبنوك تحسباً لـــ 30 يونيو

"الداخلية" تدفع بـ 300 ألف ضابط وجندي.

تعطل العمل بالسفارات والبنوك تحسباً لـــ 30 يونيو

مصر العربية 28 يونيو 2013 13:09

وجهت عدد من السفارات الأجنبية تحذيرات لرعاياها، بعدم التواجد في أماكن التجمعات وبالقرب من الميادين التي يتوقع أن يتجمع بها المتظاهرون.

 

وقررت العديد من السفارات الأجنبية وقف كافة الأنشطة بالقنصليات والمراكز التابعة لها يومي السبت والأحد، وطلبت من رعاياها والمتعاملين معها التواصل عبر الهواتف الساخنة، لمعرفة موعد بدء العمل في الأسبوع القادم.

وطلبت أجهزة الأمن من أصحاب المحلات التجارية وسط القاهرة، والمناطق القريبة من الميادين الرئيسية في المحافظات، غلق أبوابها صباح الأحد المقبل، وتحمل مسئولية أية اعتداءات على المراكز التجارية التي يحتمل حدوثها في أثناء المظاهرات.


وأصدرت مؤسسات مالية وبنوك تعليمات لموظفيها بعدم التواجد في المناطق التي ستشهد مظاهرات، بينما رفضت شركات مقاولات وتجارية تابعة للقطاع الخاص والعام، منح موظفيها إجازة عن العمل خلال 30 يونيو.
 
تشهد المحافظات المصرية حالة استنفار أمني، مع توقع حدوث مزيد من الاشتباكات بين متظاهرين، من المؤيدين للرئيس محمد مرسي، والموالين لجبهات وأحزاب المعارضة، استعدادا ليوم 30 يونيو.


من جهة أخرى، استعدت مديريات الأمن بأنحاء الجمهورية بتوزيع  نحو 250 ألف جندي، و50 ألف ضابط وشرطي لتأمين الشوارع بالمحافظات يوم 30 يونيو.


وأعلنت وزارة الداخلية، حالة الاستعداد القصوى فى جميع أجهزة الوزارة موضحة أن دور الشرطة سيقتصرعلى تأمين المنشآت المهمة والحيوية والممتلكات الخاصة بالمواطنين دون التعرض للمتظاهرين السلميين، وهو ما تم التأكيد عليه مرارا، بالإضافة إلى وجود تعهد من رجال الشرطة بحماية الشعب المصرى من الفوضى، وتحمل مسئولياتهم أمام الشعب المصرى كرجال أمن يعملون على حماية المواطن المصرى وتأمين ممتلكاته العامة.

وأكد مصدر رفيع المستوي بالداخلية، التنسيق مع القوات المسلحة، لعزل  محافظتي جنوب وشمال سيناء ، وتشديد الحراسات على نفق الشهيد  أحمد حمدي لمنع عناصر جهادية تحاول دخول العاصمة والاشتراك فى المظاهرات بقصد إثارة البلبة ونشر الفوضي واستهداف ضباط الشرطة.   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان