رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هيكل: مظاهرات 30 يونيو جرس إنذار

رفض عودة الجيش للمشهد السياسي..

هيكل: مظاهرات 30 يونيو جرس إنذار

مصر العربية: 27 يونيو 2013 18:26

قال محمد حسنين هيكل، الكاتب الصحفي، "إن جماعة الإخوان المسلمين استولت على الثورة المصرية ولم تشارك فيها"، لافتًا إلى أن شباب الإخوان والسلفيين يرون المأزق التي تمر به البلاد، معتبرًا أن مظاهرات 30 يونيو الجاري جرس إنذار وتحرير لطاقة هذا البلد.

 

وأضاف الكاتب الصحفي خلال حواره على فضائية"سي بي سي"، مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "مصر إلى أين"، مساء اليوم الخميس، أن مؤسسات الدولة عليها بأن تبدأ بإجراء حوار وطني ويمكن أن يكون تحت إشراف القوات المسلحة، على حد قوله.

 

وتابع هيكل:" خدعت في البرنامج السياسي لجماعة الإخوان، واكتشفت أنه برنامج للاستيلاء على السلطة فقط"، مضيفًا: "تصورت أن مرسي سيعترف بخطأ إقبال الإخوان على السلطة".

 

وعن تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، قال الكاتب الصحفي إن الفريق السيسي دق الجرس مبكرًا دون تشاور مع الرئيس مرسي، مؤكدًا أنه من الخطر تكرار سيناريو طنطاوي مع السيسي.

 

وأوضح أن المجلس العسكري السابق لم تكن رؤيتة واضحة للثورة، لافتًا أن القوات المسلحة الآن تماسكت واستفادت من الماضي وأصبحت جيش وقيادة عسكرية مختلفة، على حد قوله.

وأشار هيكل إلى أن القوات المسلحة لا يجب أن تعود للمشهد السياسي مجددًا لكن بإمكانها أن تشرف على أي وفاق وطني؛ لأنها تتحدث بلسان الوطنية، على حد وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان